دورتموند يعود بفوز مهم من معقل فيردر بريمن

عاد بوروسيا دورتموند بفوز ثمين (1-2) على فيردر بريمن، بينما تعادل شتوتغارت (2-2) مع يونيون برلين، وكذلك هرتا برلين مع ماينز بدون أهداف، وخطف بوروسيا مونشنغلادباخ تعادلا قاتلا (3-3) من مضيفه آينتراخت فرانكفورت، ضمن منافسات الأسبوع الـ 12 من الدوري الألماني.

وعلى أرضية ملعب فيسرشتاديون، كان دورتموند صاحب المبادرة بتقدمه بهدف أول حمل توقيع رافائيل غيريرو في الدقيقة الـ 12، ثم أدرك كيفن موفالد في الدقيقة الـ 28 هدف التعادل لبريمن، إلا أن ماركو رويس عاود وضع دورتموند في المقدمة بهدف ثانٍ عند الدقيقة 78.

وحصل دورتموند على 3 نقاط رفع بها رصيده إلى 22 نقطة، وتقدم بها للمركز الرابع من جدول البوندسليغا، بينما تجمد رصيد بريمن عند 11 نقطة في المركز الـ 13.

وفي مباراة أخرى بملعب مرسيدس بنز أرينا، تقدم يونيون برلين بهدفين عبر كل من مارفين فريدريش في الدقيقة الـ 4 وتايو أيونيي عند الدقيقة 77، إلا أن شتوتغارت أدرك التعادل بهدفين في الوقت القاتل عبر ساسا كالايديتش في الدقيقتين 85 و90+3.

وبهذه النتيجة، تقاسم الفريقان نقاط المباراة بواقع نقطة لكل منهما، إذ أصبح لدى الفريقين 18 نقطة، لكن فارق الأهداف وضع برلين في المركز السادس وشتوتغارت في المركز السابع.

أما الملعب الأولمبي معقل هرتا برلين، فلم يشهد أي أهداف خلال لقاء أصحاب الأرض مع ضيفهم ماينز، ليحصل كل فريق على نقطة، ويصبح في جعبة هرتا 13 نقطة في المركز الـ10، ورصيد ماينز ست نقاط في المركز الـ17، وذلك مؤقتا لحين استكمال باقي مباريات الأسبوع.

وخطف بوروسيا مونشنغلادباخ تعادلا قاتلا (3 – 3) من مضيفه آينتراخت فرانكفورت على ملعب كوميرزينك أرينا، إذ تقدم الضيوف في الدقيقة 14 عن طريق اللاعب لارس ستيندل. لكن الرد جاء سريعا من أصحاب الأرض بعد مرور 8 دقائق فقط من ركلة جزاء سجلها أندريه سيلفا.

واحتاج نفس اللاعب إلى دقيقتين فقط ليضيف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة الـ 24، قبل أن يضيف أيمن بركوك الهدف الثالث بعد 8 دقائق. واستمرت المباراة على هذا الحال حتى الدقيقة 90 التي تمكن فيها ستيندل من إضافة الهدف الثاني لنفسه ولفريقه من ركلة جزاء.

وفي حين ظن الجميع أن المباراة ستنتهي بهذه الصورة، تمكن اللاعب من تسجيل هدفه الثالث في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، ليفرض التعادل وسط ذهول الجميع.

وبهذا التعادل رفع بوروسيا مونشنغلادباخ رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثامن، أما آينتراخت فرانكفورت فبات لديه 14 نقطة في المركز التاسع.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى