نقل بطولة السوبر الإسباني إلى إشبيلية

كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” السبت أن الاتحادين الإسباني والسعودي قد اتفقا على عدم خوض بطولة كأس السوبر الإسباني في السعودية كما كان مقرراً هذا العام، وذلك بسبب صعوبات الحضور الجماهيري وبروتوكولات الحجر الخاصة بالقادمين إلى الممكلة.

وتقرر إقامة البطولة التي سيشارك فيها 4 أندية للعام الثاني تواليا، وتضم ريال مدريد بطل الدوري، وبرشلونة وصيف الدوري، إضافة إلى الثنائي أتلتيك بيلباو وريال سوسيداد المتنافسين على لقب الكأس، تقرر أن تقام في مدينة الأندلس.

وأشارت الصحيفة إلى أن أندية مدينة الأندلس تقدمت بطلبات لاستضافة مباراتي نصف النهائي، بينما تم تحديد ملعب “لاكارتوخا” الذي استضاف مؤخرا مواجهة إسبانيا وألمانيا (6-0) في دوري الأمم الأوروبية، من أجل استضافة المباراة النهائية.

وكان الاتحاد الإسباني قد حدد أيام المباريات لتقام مواجهتا نصف النهائي يومي 13 و14 يناير/كانون الثاني، فيما ستقام المباراة النهائية يوم 17 منه، حيث قام الاتحاد بإبلاغ الأندية المشاركة في البطولة وتغيير مكانها.

وكانت النسخة الأولى من البطولة، أقيمت بداية هذا العام في مدينة جدة السعودية، وشارك فيها ريال مدريد، وأتلتيكو مدريد، وبرشلونة وفالنسيا، وحقق النادي الملكي لقبها بعد تفوقه في نهائي مثير على جاره أتلتيكو بفارق ركلات الترجيح.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى