تضارب كبير حول مستقبل زيدان في ريال مدريد

تروج تقارير عديدة عن مستقبل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، وإمكانية استمراره مدربا للفريق الملكي، في خضم أزمة نتائج سلبية عاناها اللوس بلانكوس، خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وسقط ريال مدريد، الثلاثاء، أمام شاختار دونيستك الأوكراني، في خامس جولات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وتعد هذه الهزيمة هي الخامسة لكتيبة الميرينغي في 15 مباراة خاضتها منذ بداية الموسم الرياضي الحالي 2020-21.

ووفقا لما أورده الموقع الإلكتروني ليومية “ماركا” الإسبانية، فإن مستقبل زيدان كمدرب لريال مدريد صار محلا للشك، مع رؤية الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو والإسباني راؤول غونزاليس بلانكو هدفين بارزين لقيادة الفريق، حال إقالة زيزو.

ويحظى بوكيتينو بفرصة أكبر لخلافة زيدان في ريال مدريد، مقارنةً براؤول، الذي يشرف حاليا على العارضة الفنية للفريق الثاني “كاستيا”، ولا يتطلع القائمون على أعمال مكاتب “سنتياغو برنابيو” للتسرع في منحه مسؤولية القيادة بالفريق الأول.

وسبق لريال مدريد أن تفاوض لاستقدام بوكيتينو، خلال حقبة الأخير في تدريب توتنهام هوتسبير الإنجليزي، إبان بحث نادي العاصمة الإسبانية عن مدير فني، عقب اتخاذه قرار إقالة مدربه الأسبق رافاييل بينيتيز، شتاء العام 2016.

ولم يخف بوكيتينو رغبته في تدريب ريال مدريد البتة، لكن إدارة الأخير لم تمض قدما للتواصل مع التقني صاحب الـ 48 عاما، حسب معلومات أوردتها “ماركا”.

وتمثل إقالة زيدان آخر الحلول المرغوب بها في ريال مدريد، مع امتلاك المدرب الفرنسي شعبية كبيرة بين جماهير الفريق.

ويجتمع أعضاء مجلس إدارة ريال مدريد، الأربعاء، ولا يبدو النادي في طريقه لاتخاذ قرار الانفصال عن زيدان، الذي عاد لشغل منصب الرجل الأول في مدينة “فالديبيباس” الرياضية خلال شهر مارس/آذار للعام الماضي 2019، ونجح في قيادة الفريق لحصد 11 لقبا، 3 منها متتالية في دوري أبطال أوروبا.

وقال مصدر من داخل ريال مدريد في تصريحاتٍ، اختص بها يومية “دياريو آس” الإسبانية: “النادي لا يشك ولم يسبق له الشك (حيال زيدان). في مدريد، لا نتحدث بشأن زيدان، المدرب الذي قدم لنا الكثير، ويعد جزءا من تاريخ النادي”.

وأضاف المصدر: “في كل الأحوال، لن يتحدث أحد بشأن زيدان أو أي مدربين آخرين (كخيارات بديلة محتملة). مساندة زيدان من قبل النادي غير قابلة للشك”.

زر الذهاب إلى الأعلى