خيتافي يفرض التعادل الأول على بيلباو هذا الموسم

خيم التعادل الإيجابي على نتيجة مباراة خيتافي وضيفه أتلتيك بيلباو، السبت، والتي أقيمت على أرضية ملعب “كوليسيوم ألفونسو بيريز” بالعاصمة مدريد، ضمن منافسات الجولة الـ 11 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

ووضع الإسباني أسيير فيلاليبري، مهاجم بيلباو، فريقه الباسكي في المقدمة مع مرور 9 دقائق فقط من بداية المباراة، مستغلا تمريرة حاسمة للجناح أليكس بيرنغوير، القادم من تورينو الإيطالي، خلال نافذة الانتقالات الصيفية الماضية.

وأظهر بيلباو صلابة دفاعية كبيرة أمام الهجمات المتتالية لأصحاب الأرض، قبل أن ينجح المهاجم المخضرم أنخيل رودريغيز في تسجيل هدف التعادل لكتيبة المدرب خوسيه بوردالاس، مع دخول الربع ساعة الأخير من الوقت الأصلي للقاء.

شاهد ملخص المباراة:

ويعد هذا التعادل هو الثاني تواليا لخيتافي، والرابع إجمالا من أصل 10 مباريات خاضها فريق العاصمة في الموسم الجديد للبطولة المحلية، ليرتفع رصيد “الأزولونيس” للنقطة الـ 13، بالمركز الحادي عشر في سلم الترتيب العام.

في المقابل، حقق بيلباو تعادله الأول منذ بداية موسم دوري الدرجة الأولى الإسباني، مقابل 4 انتصارات و5 هزائم، برصيد 13 نقطة، محتلا المركز التاسع، بفارق الأهداف عن خيتافي والعاشر إلتشي والثاني عشر ديبورتيفو ألافيس.

وفي مباراةٍ أخرى بالجولة نفسها، قلب سيلتا فيغو الطاولة وحقق عودة مثيرة في النتيجة أمام ضيفه غرناطة، في مباراة احتضنها ملعب “بالايدوس” الشهير الواقع داخل إقليم جاليسيا.

وقص الكولومبي لويس خافيير سواريز، مهاجم غرناطة، شريط أهداف المباراة، بتسجيله هدف التقدم لصالح الضيف الأندلسي، مع الدقيقة الـ 25 من عمر اللقاء، قبل أن يرد أصحاب الأرض بثلاثة أهداف متتالية، وقد تناوب على تسجيلها كل من الجناح مانويل نوليتو، لاعب الوسط ميغيل بايزا وصانع اللعب فيران بلتران، عند الدقائق 27، 81 و85 على الترتيب.

وحقق سليتا فيغو فوزه الثاني فقط من أصل 11 مباراة ببطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني هذا الموسم، وكسر الفريق سلسلة سلبية من 8 مباريات متتالية دون انتصار بالمسابقة المحلية.

ورفع سيلتا فيعو رصيده للنقطة العاشرة، مرتقيا للمركز الثامن عشر في سلم ترتيب الليغا، ومتخلفا بفارق 4 نقاط عن غرناطة، الذي يحتل المرتبة الثامنة مع خوضه مباراة أقل.

وبدأ غرناطة موسمه المحلي بطريقةٍ مميزة، قبل أن تتراجع نتائجه، وقد تلقى هزيمته الثالثة تواليا في بطولة الدوري الإسباني، ويعود فوزه الأخير بالليغا إلى الخامس والعشرين من شهر أكتوبر الفارط.

زر الذهاب إلى الأعلى