الاتحاد التونسي يعلن عن موعد انطلاق الدوري

أصدر الاتحاد التونسي لكرة القدم، اليوم الأحد، بلاغا أعلن فيه أنه تقرر انطلاق الدوري يوم 5 دجنبر المقبل وتم ضبط جدول المباريات بتقسيمه على ثلاثة أيام، حيث سيكون افتتاح الموسم بلقاءين يوم السبت ثم إجراء 3 يوم الأحد 6 دجنبر ولقاء آخر يجمع بين النادي الصفاقسي والاتحاد المنستيري يوم الخميس 10 دجنبر بالنظر لالتزام الفريقين في دوري الأبطال الإفريقي وكأس الكنفدرالية.

وجاء في بيان الاتحاد: “حيث أصدرت وزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني بتاريخ 16 نونبر 2020 بلاغا علم من خلاله بتعليق الأنشطة الرياضية لمدة 3 أسابيع، وذلك في إطار سياسة الحكومة لمجابهة انتشار جائحة كوفيد 19”.

وحيث تنتهي مدة تعليق النشاطات الرياضية المشار إليها في بلاغ الوزارة المذكور سابقا مع نهاية الأسبوع الحالي، حدد الاتحاد التونسي يوم الخامس من شهر ديسمبر موعدا لانطلاق الدوري، وذلك حفاظا على مصالح الأندية ماديًا ورياضيًا على المستوى الوطني والدولي باعتبار انطلاق المسابقات القارية التي تستوجب حتمًا خوض الأندية لبعض المباريات كي تكون في أتم الجاهزية.

وما لم يحدث أي طارئ على البرمجة فسيفتتح الدوري التونسي يوم السبت المقبل وفق البرنامج المضبوط من قبل، وذكر الاتحاد التونسي لكرة القدم أن تواصل توقف النشاط مضر بالتوازنات المالية للأندية.. علما أن الاتحاد التونسي أصدر البلاغ مبكرا من أجل تذكير السلطات الصحية في تونس بموعد انطلاق المسابقة حتى تكون على بينة وحتى تعبر عن موقفها من هذا القرار وتساهم في اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى