بايرن ميونيخ يعزز صدارته ودورتموند يسقط بثنائية

عزز بايرن ميونيخ صدارته للدوري الألماني بفوزه على مضيفه شتوتغارت بنتيجة (3-1) في الجولة التاسعة من الدوري الألماني، رافعاً رصيده إلى 22 نقطة، في المقابل توقف رصيد شتوتغارت عند 11 نقطة.

ووضع الفرنسي كينغسيلي كومان فريقه البافاري في المقدمة في الدقيقة الـ 38 قبل أن يعزز زميله النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي النتيجة مع نهاية الشوط الأول، في حين دون دوغلاس كوستا الهدف الثالث قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

وتجرع بوروسيا دورتموند ثالث خسارة له منذ بداية الموسم، بهزيمته على أرضه أمام كولن بنتيجة (1-2). وقاد التونسي إلياس السخيري فريقه كولن للفوز بتوقيعه على الثنائية عند الدقيقتين 9 و61، في حين قلص ثورغان هازارد الفارق لدورتموند بتسجيله هدفاً شرفياً عند الدقيقة 74. وتجمد رصيد دورتموند عند 18 نقطة بالمركز الثالث ورفع كولن رصيده إلى 6 نقاط في المركز الـ 15.

واستفاد لايبزيغ من خسارة دورتموند وفاز على ضيفه أرمينيا بيليفيلد بنتيجة (2-1) ورفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ، فيما تجمد رصيد بيليفيلد عند 4 نقاط في المركز ما قبل الأخير.

ووقع أنجيلينو خوسي تاسيندي على هدف السبق للايبزيغ عند الدقيقة الـ 29 ليسجل كريستوفر نكونكو الهدف الثاني بعد افتتاح الشوط الثاني بدقيقتين، فيما دون فابيان كلوس هدف تقليص الفارق لبيليفيلد في الدقيقة الـ 75.

وانتهت مباراة يونيون برلين وضيفه آينتراخت فرانكفورت بالتعادل (3-3)، إذ تقدم أصحاب الأرض بهدفين، الأول عبر روبرت أندريش بعد دقيقتين من صافرة البداية وبعدها بـ 4 دقائق بواسطة ركلة جزاء لماكس كروز، ثم عادل فرانكفورت الكفة بهدفين لأندريه سيلفا عند الدقيقتين 27 و37، وبعدها تقدم بهدف ثالث لباس دوست عند الدقيقة 79، فيما نجح ماكس كروز بتعديل النتيجة ليونيون برلين قبل 8 دقائق من نهاية المباراة. وبات في رصيد يونيون 16 نقطة في المركز الـ6 وفرانكفورت 12 نقطة في المركز الـ9.

كما تعادل أوغسبورغ وضيفه فرايبورغ بنتيجة (1-1)، وتأخر الهدف الأول إلى الدقيقة 64 عبر فينسينزو غريفو، فيما عادل روبين فارغاس النتيجة لأوغسبورغ في الدقيقة 80. وأصبح رصيد أوغسبورغ 12 نقطة في المركز الـ8 و فرايبورغ 7 نقاط في المركز الـ14.

زر الذهاب إلى الأعلى