الأهلي يحسم نهائي القرن .. ويتوج بدوري أبطال أفريقيا

توج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، للمرة التاسعة في تاريخه، عقب فوزه 2-1 على الزمالك، في المباراة النهائية التي أقيمت الجمعة، على أرضية ملعب “استاد القاهرة الدولي”.

وتقدم الأهلي مبكرا في الدقيقة الخامسة من بداية المباراة، عبر رأسيةٍ قوية لمتوسط الميدان عمرو السولية، أعقبتها عرضية مقننة لصانع اللعب محمد مجدي “أفشة”.

وتمكن الزمالك من فرض سيطرته سريعا عقب هدف السولية؛ إذ كانت له الهيمنة بمنطقة الوسط، وهدد مرمى الأهلي في العديد من المناسبات، حتى سجل قائد الفريق محمود عبد الرازق “شيكابالا” هدفا ساحرا، راوغ فيه ثلاثة من لاعبي الأحمر، قبل أن يسدد كرة ذهبت بعيدا عن متناول محمد الشناوي، حارس الشياطين الحمر، في الدقيقة 31.

وبدا الزمالك في طريقه لتسجيل الهدف خلال الربع ساعة الأخير من عمر الشوط الأول، كما أظهر أبناء ميت عقبة شخصية قوية مع بداية الحصة الثانية، لكن ذلك لم يحجم لاعبي الأهلي عن تهديد مرمى محمد أبو جبل، حارس الزمالك.

ملخص أهداف مباراة الأهلي المصري 2-1 الزمالك

وأهدر حسين الشحات، جناح الأهلي، فرصة سهلة عقب انفراده بالشباك خاوية من حارسها، في لقطة أثارت دهشة الكثيرين، قبل أن يرد أحمد سيد “زيزو”، لاعب وسط الزمالك، بتسديدة قوية، اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى الشناوي.

ومن لقطة في وسط ميدان الزمالك، في الدقيقة 86، بصم محمد مجدي “أفشة” على استلام مميز للكرة، قبل أن يوجه تسديدة سكنت الشباك، مع فرحة كبيرة خيمت على المعسكر الأحمر.

وحاول الزمالك العودة مجددا، ومعادلة النتيجة خلال 4 دقائق تبقت من الوقت الأصلي إلى جانب 5 إضافية منحها حكم الساحة، الجزائري مصطفى غربال، بدلا عن الضائع، غير أن الأهلي أظهر تماسكا دفاعيا كبيرا، ليظفر باللقب القاري الأكثر قوة على صعيد الأندية بإفريقيا، للمرة التاسعة في تاريخه.

زر الذهاب إلى الأعلى