رضوان جيد حكما لنهائي دوري الأبطال بين الأهلي والزمالك

أشارت تقارير إعلامية مصرية إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أسند مهمة تحكيم نهائي دوري أبطال أفريقيا، بين الأهلي والزمالك، في الـ27 من شهر نونبر الحالي، إلى الحكم المغربي والدولي رضوان جيد.

وذكرت ذات التقارير أن “الكاف” عيَّن جيد لقيادة مواجهة قطبيْ الكرة المصرية، بعد أن تمت المفاضلة بينه وبين الجنوب أفريقي فيكتور غوميز والجزائري مصطفى غربال والأثيوبي باملاك تيسيما.

ويلتقي الأهلي غريمه التقليدي الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة المقبل على ستاد القاهرة، وهي المباراة الأولى التي تجمع فريقين من نفس البلد بنهائي تلك المسابقة.

مادة إشهارية

وذكرت تقارير صحفية أن لجنة الحكام بـ”كاف” استقرت على اسناد مباراة القمة لطاقم تحكيم مغربي بقيادة رضوان جيد.

ولم يُدر جيد البالغ من العمر 41 عامًا أي مباراة في الدورين نصف النهائي بمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية هذا الموسم، كما أنه سيُدير النهائي الأول له على الصعيد القاري يوم الجمعة المقبل.

وسبق لرضوان جيد أن أدار 16 مباراة في مسيرته بدوري أبطال أفريقيا بالإضافة إلى 3 لقاءات في كأس الكونفدرالية، بجانب 4 مباريات في كأس الأمم الأفريقية، و7 مواجهات بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

يُذكر أن الاتحاد الأفريقي كان قد اسند مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للحكام التاليين: أليوم نيانت (كاميرون) وجاني سيكازوي (زامبيا) وفيكتور جوميز (جنوب أفريقيا) وماجيت ندايي (السنغال).

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى