المنتخب الكويتي يحرج الفراعنة قبل المونديال

أحرج منتخب الكويت مع ضيفه المصري، وتعادل معه (1-1) مساء اليوم الجمعة، على ملعب “جابر الأحمد” الدولي في تجربة ودية، أُقيمت ضمن استعدادات الفراعنة لخوض بطولة كأس العالم 2018.

سجَّل فهد الأنصاري هدف الكويت في الدقيقة (6)، وتعادل البديل أيمن أشرف في الدقيقة 81 لصالح مصر، في مباراة اتَّسمت بالندية، والإثارة.

وجرى خلال اللقاء، تكريم نجم المنتخب الكويتي، ولاعب السالمية، بشار عبد الله، والذي ترك الملعب في الدقيقة (7).

ورغم سيطرة مصر على مجريات الأمور، إلا أنَّ منتخب الكويت نجح في تطبيق طريقة دفاعية رائعة، وأحرج كتيبة الفراعنة مع مديرها الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر قبل المونديال.

بدأت المباراة بحماس كويتي وأداء سريع وضغط على دفاع الفراعنة، ونجح في تسجيل هدف التقدم (ق 6) بعد هجمة مطولة، شهدت حصارًا لدفاع مصر، وانتهت بكرة عرضية حولها فهد الأنصاري ببراعة داخل الشباك.

نال فهد الرشيدي لاعب منتخب الكويت، إنذارًا، وسيطر منتخب مصر بعد مرور ربع ساعة من الأداء الكويتي المميز هجوميًا.

وحاول الفراعنة، الوصول للمرمى الكويتي من الأطراف، لكن بلا جدوى في ظل أداء دفاعي ممتاز لأصحاب الأرض.

وفي الدقيقة (29)، كاد محمود عبد الرازق “شيكابالا” أن يصنع الفارق بانطلاقة سريعة، ومراوغة، وتسديدة ماكرة بجوار القائم لتضيع أخطر فرصة لمنتخب مصر في الشوط الأول.

وبالدقيقة (37)، تعرض يوسف ناصر مهاجم الكويت لإصابة خفيفة بعد التحام مع عمر جابر لاعب الفراعنة.

وتراجع المنتخب الكويتي للخلف، مع حصار هجومي من لاعبي الفراعنة، وأبعد علي جبر محاولة كويتية بكرة بينية لتصل للحارس إكرامي.

منتخب مصر حاول الاعتماد على انطلاقات الظهير الأيسر كريم حافظ، وأوقف فهد العنيزي محاولة من الجبهة اليمنى عن طريق عمر جابر.

وظهر شيكابالا بتسديدة طائشة بخلاف أن المنتخب الكويتي حاول الوصول لمرمى الفراعنة بتمريرة بينية أبعدها علي جبر لينتهي الشوط الأول بتقدم كويتي.

وأشرك المنتخب المصري الثنائي أحمد جمعة، وعبد الله السعيد، بدلاً من أحمد حسن كوكا، وشيكابالا، وفرض الفراعنة سيطرتهم الهجومية مع بداية الشوط الثاني؟

وأشرك كوبر اللاعب محمود حسن تريزيجيه على حساب عمرو وردة.

وتألق إكرامي في إبعاد كرة عرضية خطيرة من فيصل الحربي، وواصل لاعبو منتخب الكويت الأداء السريع على الأطراف، ودفع منتخب مصر برابع تغيير بنزول أيمن أشرف على حساب كريم حافظ في الدقيقة 62.

وبدأ منتخب مصر التحرك يمينًا ويسارًا والضغط الهجومي مع مشاركة محمود عبد المنعم كهربا بدلاً من محمود عبد العزيز.

ونال كهربا إنذاراً مع خطأ خطير للكويت على حدود منطقة الجزاء، انتهى بتصويبة في القائم، وفرض منتخب مصر ضغطًا هجوميًا على دفاع الكويت المتماسك الذي ظهر بصورة رائعة.

وأبعد إكرامي محاولة خطيرة أخرى من الكويت، وأشرك كوبر المهاجم مروان محسن على حساب رمضان صبحي لزيادة الضغط على الدفاع الكويتي وشارك بدر المطوع مع الجانب الكويتي.

ونجح المنتخب المصري بالدقيقة 81 في تسجيل هدف التعادل عن طريق أيمن أشرف من كرة عرضية سريعة من كهربا لتصل للظهير الأيسر الذي سدد ببراعة في الشباك الكويتية.

ودفع منتخب الكويت باللاعب رضا هاني بدلاً من فهد الأنصاري أحد نجوم المباراة، وأرسل البديل كرة عرضية خطيرة مع نزوله لم تجد من يتابعها وتعرض عمر جابر لإصابة خفيفة ولكنه استكمل المباراة.

ومرت كرة عرضية من أحمد جمعة أبعدها دفاع الكويت مع تسديدة من طارق حامد، وأبعد حسين حاكم مدافع الأزرق انطلاقة من كهربا لينتهي اللقاء بالتعادل.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى