فوز سهل لمانشستر سيتي على مارسيليا

عاد مانشستر سيتي بفوز ثمين 0-3 من الأراضي الفرنسية على مارسيليا في ثاني جولات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي أقيمت مساء اليوم، وشهدت أيضا فوز بورتو على ضيفه أوليمبياكوس اليوناني.

على ملعب أورانج فيلودروم معقل نادي مارسيليا، فاز السيتي بثلاثية نظيفة حملت توقيع كل من فيران توريس (18) وإلكاي غوندوغان (76) ورحيم سترلينغ (81). وشارك سترلينغ بشكل مباشر في 28 هدفًا في 36 مباراة بدوري الأبطال تحت قيادة بيب غوارديولا (18هدفًا، 10 تمريرات حاسمة)، أكثر من أي لاعب آخر في مانشستر سيتي منذ 2016-2017.

وفاز مانشستر سيتي في أول مباراتين له في دور المجموعات بدوري الأبطال للمرة الثالثة في المواسم الأربعة الأخيرة (2017 و2018 و2019 و2020)، ولم يخسر سيتي في آخر 13 مباراة له في مرحلة المجموعات (10 انتصارات و3 تعادلات).

وفي مباراة ثانية من المجموعة ذاتها، فاز بورتو على أرضه، بملعب الدراغاو، بثنائية دون رد على أولمبياكوس، وافتتح فابيو فييرا مبكرا (11)، قبل أن يسجل سرجيو أوليفيرا هدف الاطمئنان (85). (تابع تفاصيل المباراة)

وجمع “السيتيزن” ثلاث نقاط إضافية ليصبح في جعبته ست نقاط يؤمن بها صدارة المجموعة، خلفه بورتو الذي حصل على أول ثلاث نقاط له ليحتل الوصافة، وبنفس الرصيد يأتي أوليمبياكوس ثالثا، بينما يقبع مارسيليا في ذيل الترتيب بلا رصيد.

زر الذهاب إلى الأعلى