“بشرى حجيج” تظفر برئاسة الإتحاد الأفريقي للكرة الطائرة

نجحت المغربية بشرى حجيج فى إنتزاع رئاسة الإتحاد الأفريقي للكرة الطائرة بالتفوق على المصري عمرو علواني الرئيس السابق، بالحصول على 42 صوتا مقابل 12 صوتا فى الإنتخابات التي تمت عبر تقنية الفيديو التي أعلنتها رئيس للاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة لأربع سنوات، أنهت بها احتكار الرئيس السابق المصري علواني ل19 السنة من التسيير للاتحاد القاري.

وشهدت أشغال الجمع العام الانتخابي مناقشة التقرير الأدبي والمالي، حيث جرت الانتخابات تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة الطائرة.

مادة إشهارية

وعرف اليوم الثاني من أشغال الجمعية العمومية  حضور 53 اتحادا وطنيا من أصل 54، في غياب غينيا كوناكري الذي فوضت حق التصويت للغابون.

وبدأ اليوم الثاني بالتصويت والمصادقة على التقرير المالي، حيث قدم  عمرو علواني التقرير الأدبي والمالي الذي عرف  اعتراضات كثيرة من طرف مجموعة من الاتحادات المحلية،  قبل أن تجرى الانتخابات لدورة جديدة على مقعد الرئيس وباقي المناصب.

ونالت بشرى حجيج ثقة الأغلبية بعد أن قدمت برنامجا متطورا للرفع من مستوى الكرة الطائرة الأفريقية.

وأعربت رئيسة الاتحاد الافريقي للكرة الطائرة عن غبطتها بهذا التتويج، مؤكدة في تصريح عقب إعلان نتائج التصويت، أن الفوز برئاسة الهيئة القارية للكرة الطائرة يبرهن عن مكانة المغرب إفريقيا.

وهو تشريف للمرأة المغربية والرياضة الوطنية بصفة عامة، كما تعهدت احجيج بتفعيل البرنامج الانتخابي لتطوير كرة الطائرة الافريقية.

 

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى