المحترفون المغاربة يتفوقون على نجوم الجزائر ومصر

وكالات / الكورة.ما

تشهد البطولات الأوروبية المرموقة تألق العديد من اللاعبين العرب الذين بزغ نجمهم بقوة في سماء الكرة العالمية، وصاروا من أعمدة الفرق الكبرى على غرار المغربيين أشرف حكيمي وحكيم زياش مع إنتر ميلان وتشيلسي، والجزائريين رياض محرز وإسماعيل بناصر مع مانشستر سيتي وإي سي ميلان، والمصري محمد صلاح نجم ليفربول.

وانعكس التألق العربي في الدوريات الكبرى على القيمة السوقية للمنتخبات العربية التي استفادت كثيرا من المستويات الرائعة لنجومها، وبحسب ما ورد في موقع “ترانسفير ماركت” العالمي الخاص بالانتقالات وقيمة اللاعبين السوقية، فإن المنتخب المغربي جاء في المركز الأول من حيث القيمية السوقية للاعبين بـ 202 مليون يورو.

وحل منتخب الجزائر في المرتبة الثانية بقيمة سوقية إجمالية للاعبيه بلغت 190.93 مليون يورو، بالرغم من وجود كل من النجم رياض محرز وإسماعيل بناصر والعديد من النجوم الرائعين. وجاء المنتخب المصري في المرتبة الثالثة بقيمة بلغت 149.75 مليون يورو في ظل وجود محمد صلاح.

وبلغت القيمة السوقية لمنتخب تونس 48 مليون يورو، وتم احتساب القيمة السوقية للمنتخبات، استنادا إلى آخر مباراة وقائمة اللاعبين المدعوين، وعلى سبيل المثال غاب النجم يوسف بلايلي عن مباراتي الجزائر الأخيرتين، لذلك لم يتم احتساب قيمة بلايلي السوقية ضمن المنتخب الجزائري.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى