“نيمار” يحل ب”سطاد دونور” لاختيار مواهب مغربية و اصطحابها للبرازيل

تحتضن المملكة المغربیة ولأول مرة، دوري “نیمار جونیور رید بول” لكرة القدم الخماسیة، وذلك خلال الأسبوع الأخير من شهر ماي الجاري، بنادي جینغا فوت بملحق المركب الریاضي محمد الخامس بالدار البيضاء، بمشاركة أزید من 120 فریقا من مختلف جهات المملكة.

الدوري یقام سنویا بأزید من 60 بلدا حول العالم، بمشاركة ثلاثة آلاف فریق، و بإشراف مباشر من مؤسسة نیمار جونیور داسیلفا بالبرازيل بهدف نشر كرة القدم المصغرة بين الشباب في أفق إقامة دوري نهائي بمدینة برایا كراندي شهر یولیوز القادم بالبرازیل.

دوري نیمار جونیور الذي أنشئ منذ ثلاث سنوات، یعرف مشاركة خمسة لاعبین بكل فریق بقوانین وأسالیب خاصة، حیث یلعب الفریقان بدون حارس لمدة عشرة دقائق، ویتم إقصاء اللاعبین بعد تسجیل كل هدف داخل ملعب مصغر، لیبقى لاعبان فقط داخل رقعة الملعب.

ویعرف الدوري النهائي بمدینة برایا كراندي ابتداءا من 21 یولیوز 2018 ،حضور خاص لنجم الفریق الباریسي ونجم البرازیل نیمار جونیور داسیلفا، الذي یلعب شخصیا بإحدى الفرق المحلیة مع باقي الفرق المشاركة من مختلف دول العالم، للتنافس على المركز الاول.

وسیتأهل الفریق الفائز بمرحلة المغرب مباشرة للمرحلة النهائیة بالبرازیل، بعد خوض عدة لقاءات إقصائیة على مدى أسبوع كامل بالملاعب الملحقة بمركب محمد الخامس، حیث سیتم الإعلان عن المتأهل یوم السبت 26 ماي 2018 ،خلال اللقاء النهائي لدوري نیمار فایف رید بول ابتداءا من الساعة الرابعة والنصف زوالا.

وتعد المملكة المغربیة من أبرز الدول العربیة والافریقیة التي حضیت بشرف تنظیم هذا الدوري العالمي، و الذي یحضى برعایة النجم البرازیلي نیمار جونیور، على بعد أسابیع قلیلة من إنطلاق فعالیات بطولة كأس العالم لكرة القدم بروسیا الاتحادیة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى