كروس: الفرق التي يدربها كلوب دائما ما تتسم بالشراسة

أكد اللاعب الألماني توني كروس، أن ناديه ريال مدريد الإسباني، سيفعل ما لم يصنعه أي فريق من قبل، بالفوز بدوري أبطال أوروبا، 3 مرات متتالية.

ويسعى ريال مدريد، لتكرار الإنجاز الذي حققه بايرن ميونخ الألماني، الذي توج باللقب أعوام 1974 و1975 و1976، وأياكس أمستردام الهولندي، الذي أحرز الكأس أعوام 1971 و1972 و1973، وذلك حال فوزه على ليفربول، في نهائي المسابقة، السبت المقبل، بالعاصمة الأوكرانية كييف.

ويبدو كلام كروس صحيحا بالتأكيد، حيث لم يحصل أي فريق على اللقب، 3 مرات متتالية وفقا للنظام الحديث في البطولة، بل كان ريال مدريد، أول فريق يحتفظ باللقب عامين متتاليين في المسابقة بمسماها الجديد (دوري الأبطال)، عندما فاز باللقب في العام الماضي.

ويحلم كروس بالتتويج باللقب للمرة الرابعة في مسيرته الرياضية، في حين سترتفع حصيلة الألقاب الخاصة بزميله كريستيانو رونالدو في البطولة إلى 5 ألقاب، ليبتعد بفارق لقب وحيد خلف باكو خينتو، لاعب الريال الأسبق، الذي يحمل الرقم القياسي كأكثر اللاعبين فوزا بالبطولة برصيد 6 ألقاب.

ويسير هذا الجيل من لاعبي الريال، على نهج أساطير الفريق الذي قادوا النادي لفرض سيطرته على كرة القدم الأوروبية، بعدما توجوا بأول 5 نسخ في بطولة كأس الأندية الأوروبية أبطال الدوري (المسمى القديم لدوري الأبطال)، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1956.

وبينما لعب ألفريدو دي ستيفانو، دورا مهما في تحقيق الريال لتلك الإنجازات في أواخر حقبة الخمسينيات، فإن البرتغالي رونالدو ساهم بشكل رائع، في إعادة الفريق الملكي إلى منصات التتويج الأوروبية.

ويعلم كروس أن الفوز على ليفربول والاحتفاظ بالبطولة للعام الثالث على التوالي، لن يكون بالأمر الهين، خاصة في ظل قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب للفريق الإنجليزي.

وقال كروس، الذي سبق له اللعب في صفوف بايرن ميونخ الألماني “كان الأمر صعبا علينا في جميع المباريات التي لعبناها أمام الفرق التي تولى كلوب تدريبها”.

وأضاف اللاعب الألماني “واجهنا دائما الكثير من المشاكل أمام بوروسيا دورتموند أيضا (النادي الذي كان يدربه كلوب قبل قيادته لليفربول)”.

وأوضح كروس “أتوقع أن تشهد مباراة السبت، المزيد من الصعوبات، الفرق التي يدربها كلوب دائما ما تتسم بالشراسة، لاعبوه يضغطون في جميع أرجاء الملعب لمدة 90 دقيقة، ويتمتعون بالحماس البالغ. إنني متأكد من ذلك”.

وتابع :”سنكون أكثر استحواذا على الكرة، لكننا سنقع تحت الضغط طوال الـ 90 دقيقة”.

ولن يكون كروس هو الوحيد الذي سينال 4 ألقاب في البطولة، إذا انتصر الريال في أوكرانيا.

ويمتلك الكرواتي لوكا مودريتش والفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي مارسيلو وكذلك سيرجيو راموس، لاعبو الفريق، 3 ألقاب أيضا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى