بايرن ميونخ بطلاً لدوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان

ظفر نادي بايرن ميونخ ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة عبر تاريخه، على حساب نادي باريس سان جيرمان، بعد الفوز في المباراة النهائية بهدف دون رد.

المباراة كانت متوازنة إلى حد كبير، ولكن الفريق الألماني كان الأفضل بدنيًا، واستطاع تسجيل هدفه الوحيد في الشوط الثاني، ليتوج باللقب الأول منذ عام 2013.

الشوط الأول انتهى على نتيجة البياض، لم يحتو على الهجمات الخطرة من قبل الفريق الألماني، باستثناء ضرب ليفاندوفسكي للعارضة، ولكن كان هناك محاولتين سانحتين لباريس سان جيرمان.

الأولى شبه انفراد للبرازيلي “نيمار جونيور” في الدقيقة 18 تصدى له الحارس الرائع “مانويل نوير”، الذي ذاد عن مرماه ببسالة طوال مباريات الدورة المُجمعة.

ملخص أهداف مباراة باريس سان جيرمان 0-1 بايرن ميونيخ

أما الثانية فكانت قبل نهاية الشوط بدقائق، بعدما أضاع “كيليان مبابي” فرصة لو جاءت أمامه 100 مرة لن يضيعها، بوضع تصويبة سهلة بين يدي الحارس نوير من على بعد 8 ياردات فقط من المرمى.

استمر التكافؤ مسيطرًا على المُجريات مع بداية الشوط الثاني، ولم تظهر الهجمات الخطرة على كلا المرميين، إلا أن سجل بايرن ميونخ هدفه الأول بعد ساعة من اللعب.

قصة الهدف الأول جاءت من عمل رائع للظهير “جوشوا كيميتش”، الذي أرسل عرضية بالمقاس على رأس الجناح “كينجسلي كومان” الذي حوّلها بلمسة رأسية في الشباك.

مرت النصف ساعة الأخيرة من المباراة بدون أي ردة فعل فرنسية، وبدا نجوم باريس سان جيرمان بدون أي مخزون بدني يمكنهم من تعديل النتيجة.

كانت أخطر محاولات باريس في الوقت المُبدد، عن طريق تصويبة من البرازيلي نيمار مرت بجوار القائم الأيسر، أطلق بعدها الحكم صافرة النهاية.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى