ريال مدريد يشيد بكاسياس: أفضل حارس مرمى في تاريخ النادي

عَبّر نادي ريال مدريد الإسباني عن “امتنانه وإعجابه ومحبته” لحارس المرمى الأسطوري الذي انتمى إليه على مدار 25 عاما، إيكر كاسياس، الذي أعلن اعتزاله كرة القدم اليوم الثلاثاء، والذي اعتبره “أفضل حارس مرمى في تاريخ النادي و كرة القدم الإسبانية“.

وأكد “الملكي” في بيان رسمي “في ظل إعلان إيكر كاسياس عن اعتزاله كلاعب محترف، يرغب ريال مدريد في إظهار امتنانه وإعجابه ومحبته لأحد أعظم أساطير نادينا وكرة القدم العالمية”.

وأضاف “أفضل حارس مرمى في تاريخ ريال مدريد وكرة القدم الإسبانية جاء إلى بيتنا عندما كان في التاسعة من عمره. هنا تدرب ودافع عن ألوان قميصنا على مدار 25 عاما، ليصبح أحد قادة الفريق التاريخيين. اكتسب إيكر كاسياس حب ريال مدريد، وهو أحد رموز القيم التي تمثل ريال مدريد”.

ويعتبر النادي الأبيض كاسياس “أحد أهم لاعبي كرة القدم” في تاريخ النادي الذي يمتد لـ 118 عاما.

وأردف البيان “لاعب نحبه ونعشقه؛ حارس مرمى ساهم في تعزيز أسطورة ريال مدريد بعمله وبسلوك مثالي داخل وخارج الملعب”.

وتوج كاسياس بلقب “مونديال” 2010 وبطولتي كأس الأمم الأوروبية قائدا لـ”لا روخا”، ومع الميرينغي تمكن من تحقيق 3 بطولات لدوري الأبطال و5 بطولات للدوري الإسباني، قبل أن يرحل في ما بعد عن الفريق بسبب العلاقة المتوترة بينه وبين مدرب الفريق حينها البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويعد كاسياس أيضا صاحب أرقام قياسية لم يصل لها أي لاعب بعد، فقد شارك في بطولة دوري الأبطال الأوروبي لـ20 موسم على التوالي وكأكثر اللاعبين خوضا للمباريات في البطولة القارية برصيد 176 مباراة، وأيضا هو أصغر حارس يشارك وهو في عمر الـ19 عاما و4 أيام ويفوز بالبطولة، وهو رقم قياسي لم يكسره أي حارس حتى وقتنا هذا.

واختتم البيان بقوله “إيكر كاسياس ينتمي إلى قلب ريال مدريد، وسيبقى كذلك إلى الأبد؛ ويريد ريال مدريد أن ينقل إليه ولعائلته حب نادينا، نادي حياته”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى