تأجيل 3 ملتقيات في الدوري الماسي لألعاب القوى

قال منظمون في الدوري الماسي لألعاب القوى، اليوم الجمعة، إنه تقرر تأجيل 3 لقاءات في الدوري كانت مقررة في أواخر ماي المقبل، في ستوكهولم ونابولي والرباط، بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا.

وبهذا يكون القائمون على هذه المنافسات، قد أجلوا 5 لقاءات في موسم 2020، بعد تأجيل لقاء الدوحة وآخر في مدينة صينية لم تحدد بعد.

وأوضح المنظمون في بيان رسمي على موقع الاتحاد الدولي للألعب القوى “لقد تم التأجيل بعد تشاور وثيق مع الأطراف المعنية في ظل الانتشار الواسع لفيروس كورونا وفرض قيود السفر التي من المتوقع أن تستمر لبعض الوقت”.

وأضاف البيان “يظل القائمون على تنظيم اللقاءات وهما رابطة الدوري الماسي والاتحاد الدولي لألعاب القوى ملتزمين بتنظيم موسم منتظم وشامل في 2020”.

وكان من المقرر أن يقام ملتقى ستوكهولم في 24 ماي المقبل، يليه لقاء نابولي في 28 ماي ثم لقاء الرباط يوم 31 من نفس الشهر.

وسيفسح تأجيل أولمبياد طوكيو الصيفي 2020 إلى العام المقبل، المجال أمام تنظيم بعض الأنشطة، إذا ما تم احتواء الفيروس المعدي بحلول منتصف يوليوز المقبل.

وتبع بيان المنظمين “سيتم الإعلان عن مواعيد جديدة للقاءات الدوري الماسي بالتعاون مع وحدة تنسيق البرنامج العالمي للبطولات التابعة للاتحاد الدولي، بمجرد أن تسمح الظروف الطارئة الحالية بوضع خطة يمكن الاعتماد عليها”.

جدير بالذكر أن، وباء كورونا تسبب في تأجيل عدد من المنافسات الرياضية حول العالم آخرها دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020 إلى العام المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى