عجلة الدوري الإسباني تعود للدوران بمواجهة مغربية في ديربي الأندلس

تتجه عشاق كرة القدم بصفة عامة، والدوري الإسباني بصفة خاصة، مساء اليوم الخميس، إلى ملعب رامون سانشيز بيزخوان معقل فريق إشبييلة، الذي سيحتضن مباراة القمة في الدوري الإسباني بين الجارين ريال بيتيس وإشبيلية، في المباراة الأولى التي تجرى في إسبانيا، بعد توقفها لـ3 أشهر بسبب جائحة كورونا.

وستكون مباراة الديربي بين الغيمين إشبيلية وريال بيتيس، جد خاصة بسبب تواجد 3 لاعبين مغاربة في تشكيلة الفريقين، والحديث هنا عن الثنائي يوسف النصيري وياسين بونو من فريق إشبيلية، وزهير فضال نجم دفاع فريق ريال بيتيس.

ومن بين الصدف الغريبة، أن أول دوري أوروبي وقع على عودته (الدوري الألماني ماي الماضي) في زمن كورونا، شهد مواجهة مغربية أخرى جمعت بين أشرف حكيمي وأمين حاريث، في مباراة شالكه 04 وبروسيا دورتموند.

ومن المنتظر أن تعرف هذه المباراةن مشاركة زهير فضال بصفة رسمية رفقة ريال بيتيس، في حين تبقى مشاركة الثنائي المغربي في فريق إشبيلية بصفة رسمة محلة شك خاصة للحارس الدولي ياسين بونو، الذي يعتبر الحارس رقم 2 في الفريق الأندلسي.

يشار إلى أن مباراة ديربي الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس، ستنطلق مساء اليوم الخميس، في تامام الساعة التاسعة مساء، على أرضية ملعب رامون سانشيز بيزخوان، لحساب الجولة 28 من منافسات الليغا.

جدير بالذكر أن مباريات الجولة 28 من الليغا الإسبانية، ستجرى على مدار 4 أيام، حيث تلعب مساء اليوم مباراة إشبيلية وريال بيتيس، على أن تجرى غدا مبارتين، ثم 4 مباريات يوم السبت، وتختتم الجولة بمبارتين يوم الأحد المقبل.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى