الاتحاد التونسي يحدد شهر غشت كموعد رسمي لعودة الدوري

كشف الاتحاد التونسي لكرة القدم عن الموعد المحدد لعودة النشاط الكروي بالبلد، مقدما في الوقت ذاته “البروتوكل الطبي” الذي سيتم اتباعه خلال فترة التداريب والمقابلات.

وأكد المكتب الإعلامي التابع للاتحاد التونسي، أن التداريب ستنطلق مطلع الشهر المقبل، على أن يتم استئناف المقابلات خلال شهر غشت القادم، دون الكشف عن موعد محدد، وخلف أبواب موصدة.

وأشار الاتحاد التونسي أن صنف الأكابر، هو الصنف الوحيد المسموح له بالتداريب إلى جانب 4 نوادي من القسم الثاني وهم مستقبل الرجيش، القوافل الرياضية بقفصة، الأولمبي الباجي واولمبيك سيدي بوزيد.

وفي موضوع ذي صلة، نشر الاتحاد الثلاثاء، البروتوكول الطبي الذي تم وضعه بتنسيق مع وزارة الصحة التونسية من أجل استئناف التداريب وكذا المقابلات.

ويلزم البروتوكول اللاعبين والأندية على العموم باحترام التدابير الصحية خلال التداريب والمباريات، مع الاقتصار على عدد محدد من الافراد، وممارسة المران في الهواء الطلق.

وأشار البروتوكل لحتمية خصوع اللاعبين لفحص روتيني يومي قبل انطلاق التداريب، مع ضرورة الالتزام بكل التدابير الوقائية التي تحميهم من الوباء.

يذكر أن النشاط الكروي في تونس لا زال متوقفا بسبب تفشي فيروس “كورونا”، حيث يحتل الترجي الرياضي المرتبة الأولى برصيد 44 نقطة، وبفارق 10 نقاط عن الصفاقسي صاحب المرتبة الثانية بـ 34 نقطة.

إغلاق