هذا ما قاله جوارديولا بخصوص المنافسة مع ليفربول على “البرميرليغ”

تتواصل في الموسم الجاري المنافسة القوية بين فريقي ليفربول ومانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد الصراع المحموم والشرس بينهما في الموسم الماضي على لقب أعرق بطولات الدوري في العالم.

كان مانشستر سيتي قد اقتنص اللقب في الموسم الماضي برصيد 98 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط عن ليفربول، بعدما فرط الأخير في الكثير من النقاط في الأمتار الأخيرة للموسم الماضي.

ويتصدر ليفربول حتى الآن بعد مرور 13 جولة، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي «البريميرليج» في الموسم الجاري، برصيد 37 نقطة، من 12 فوزاً وتعادل وحيد، ولم يخسر الفريق أي مباراة، فيما يحتل مانشستر سيتي المركز الثاني بفارق 9 نقاط، وله 28 نقطة.

ونجح الفريقان في الجولة الثالثة عشرة في تحقيق الفوز بعد تغلب ليفربول على كريستال بالاس بنتيجة 2-1، وهى نفس النتيجة التي تغلب بها السيتي على تشيلسي.

وأدلى الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي بتصريحات اليوم الإثنين، حول المنافسة القوية بين فريقه ونظيره ليفربول على لقب الدوري الإنجليزي.

واعترف جوارديولا في بداية التصريحات التي نقلتها صحيفة «جارديان» وغيرها من الصحف الإنجليزية الكبيرة، على ان منافسه ليفربول لا يمكن إيقاف انطلاقته هذا الموسم، لكنه شدد على أن فريقه لن يستسلم وسيقاتل على اللقب الذي يحمله في الموسمين الماضيين حتى آخر لحظة.

وقال جوارديولا: «نركز على تقليص فارق النقاط التسع مع ليفربول، في الموسم الماضي، كان هناك فارق نقاط لصالح «الريدز» ولكننا لم نستسلم واقتنصنا اللقب، وهذا ما سنفعله أيضاً هذا الموسم لن نستسلم أبداً، وقد ظهر ذلك لكم في مباراة تشيلسي بعدما قلبنا تأخرنا بهدف لفوز بهدفين».

وأوضح بيب: «ليفربول لا يمكن إيقافه هذا الموسم، والفارق بيننا كبير، ونحن نتقبل أن يكون هناك أندية آخرى أفضل منا، وإذا خسرنا اللقب هذا الموسم، سأصاب بخيبة أمل لكنني لن أعتزل، وسنحاول في العام المقبل، وتاريخ مانشستر سيتي يمتد إلى 125 عاماً، ولن تكون هذه أول مرة يخسر فيها بطولة الدوري».

وتابع: «قلت للاعبين أدوا ما عليكم، ولا تفكروا في الفارق، وسنرى ما سيحدث في مشوار البطولة خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الجديد، وإذا رأيت فريقي لا يقاتل وبلا روح، أعدكم سأنتقدهم، وخلال المواسم الثلاثة ونصف الماضية ظهر للجميع أننا لا نستسلم أبداً».

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى