مستقبل إيمري مع آرسنال على المحك.. و4 مرشحين لخلافته

يبدو أن أيام الإسباني أوناي إيمري، المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي، في ملعب «الإمارات» باتت معدودة في ظل حالة الانقسام عليه داخل مجلس إدارة «الجانرز».

ويشهد آرسنال أسوأ سلسلة من النتائج في أكثر من 20 عاما -بعدما خاض 6 مباريات دون فوز- وهو ما يضع إيمري تحت وطأة ضغوط شديدة قد تلقي به خارج أسوار النادي اللندني ما لم تتحسن النتائج.

الانقسام على إيمري لا يأتي فقط من داخل النادي، ولكن أيضا من قبل الجماهير التي تطالب شريحة كبيرة جدا منها بإقالته بعد التعادل مع فريق ساوثهامبتون المهدد بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى هذا الموسم بهدفين لكل منهما على ملعب «الإمارات»، أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

وأمام آرسنال أربع مباريات قد تحدد مستقبل إيمري، حيث يستضيف آرسنال فريق أيتنراخت فرانكفورت الألماني في بطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» الخميس المقبل، ثم يخرج لملاقاة نورويتش سيتي، الأحد المقبل، في الجولة الرابعة عشرة من «البريميرليج»، قبل أن يواجه كلا من برايتون ووست هام في الجولتين الخامسة عشرة والسادسة عشرة من المسابقة.

وترفض إدارة آرسنال إجراء تغيير على الجهاز الفني في منتصف الموسم، بل واتخذت خطوتين غير مسبوقتين قبل أسبوعين بإعلانها علانية الدعم لـ إيمري وجهازه المعاون، وذلك في بيان مشترك صادر عن المدير الإداري فينا فينكاتشام والمدير الرياضي راؤول سانليهي.

ولم يتغير الوضع في أعقاب التعادل مع ساوثهامبتون، لكن لا يتضح الآن ما إذا كان المدير الفني للفريق قد نفد وقته في ملعب «الإمارات».

كان تقرير نشرته صحيفة «ميرور» الإنجليزية قد ذكرت قبل هزيمة آرسنال أمام ليستر سيتي في بطولة الدوري أن إيمري أمامه شهر واحد كي يتحدد مصيره مع الفريق، في حين يتوقع مجلس إدارة النادي أنه سيتواجد ضمن الأربعة الكبار في جدول الدوري هذا الموسم.

وفي أعقاب دعمهم المطلق للإسباني في سوق الانتقالات، اعتقد المسؤولون في آرسنال أن الأخير يمتلك من القوة ما يكفي لتأهله إلى بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج»، لكنهم يتخلفون بفارق 8 نقاط عن المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.

وتشير تقارير منفصلة إلى أن مسؤولي آرسنال مستعدون لاتخاذ أولى الخطوات بالبحث عن بدائل محتملة لخلافة إيمري من أجل إعادة الفريق إلى طريق الانتصارات ووضعه على منصات التتويج.

وفي مقدمة تلك البدائل يأتي الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي السابق الذي أقيل مؤخرا من منصبه ليخلفه فيه البرتغالي جوزيه مورينيو.

كما تذهب بعض الأصوات داخل آرسنال إلى ترشيح فريدي ليونبيرج أو ستيف بولد مدربي الشباب بالنادي لخلافة إيمري.

أما الاختيار بعيد المدى لإدارة آرسنال، فهو التعاقد مع مايكل أرتيتا، مساعد بيب جوارديولا في الجهاز الفني لمانشستر سيتي.

وتراجعت كتيبة إيمري للمركز السادس في ترتيب جدول الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 18 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى