كورتوا على بعد دقيقة من تحقيق رقم جديد مع ريال مدريد

يستضيف ريال مدريد في الوقت الحالي ريال سوسيداد لخوض مباراة الجولة الرابعة عشر من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني على عشب ملعب «سانتياجو بيرنابيو»، وانتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

وتلقت شباك ريال مدريد هدف اللقاء الأول في الدقيقة الثانية للمباراة، بينما سجل الفرنسي كريم بنزيما هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 37 من زمن الشوط الأول.

واستطاع البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، تحقيق رقم قياسي جديد في لقاء اليوم، إذ حافظ على نظافة شباكه لـ 535 دقيقة متفوقًا على الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس «المرينجي» السابق وباريس سان جيرمان الفرنسي الحالي، بدقيقة واحدة الذي حافظ هو الآخر على نظافة شباكه طيلة 534 دقيقة ما بين نهاية موسم 2014-2015 وبدايات موسم 2015-2016.

وحافظ كيلور على نظافة شباكه في الفترة ما بين مايو وسبتمبر من عام 2015، وتحديدًا حتى الجولة الخامسة من موسم 2015-2016، إلى أن أتى سابين ميرينو، لاعب أتلتك بلباو، وهز شباك الكوستاريكي في الدقيقة 68 من زمن المباراة التي جمعته بـ «المرينجي» على عشب ملعب «سان ماميس».

ويأتي رقم كورتوا في المركز السادس بقائمة أكثر حراس ريال مدريد حفاظًا على نظافة شباكهم وفقًا لإحصائيات وأرقام «مستر شيب»، ويتصدر تلك القائمة أسطورة ريال مدريد وحارس بورتو البرتغالي إيكر كاسياس الذي حافظ على نظافة شباكه في 952 دقيقة.

وبدأ كورتوا هذا الرقم منذ لقاء ريال مايوركا، وساعده على تحطيم رقم نافاس الحفاظ على نظافة شباكه في خمسة لقاءات متتالية، وهي: جالطة سراي «1-0» وليجانيس «5-0» وريال بيتيس «0-0» وجالطة سراي «6-0» وإيبار «4-0».

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى