منتخب مصر يحرز كأس أمم إفريقيا تحت 23 عام

توج منتخب مصر الأولمبي بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم تحت 23 عامًا، بعد تغلبه على نظيره منتخب كوت ديفوار، بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية، امس الجمعة، والتي أقيمت على ملعب استاد القاهرة.

وعلى ملعب (القاهرة الدولي)، افتتح الفراعنة التسجيل عن طريق الظهير الأيمن كريم العراقي (ق37) بعد تسديدة قوية بيمناه من على حدود المنطقة سكنت الزاوية اليمنى للحارس.

وقبل لحظات من انتهاء اللقاء تمكن الأفيال من إحراز هدف التعادل القاتل عن طريق المهاجم أبوبكر جونيور دومبيا الذي حول عرضية زميله لهدف أحرزه بيمناه في شباك الحارس ليلجأ الفريقان للأشواط الإضافية.

وفي الدقيقة (114) نجح اللاعب رمضان صبحي في إحراز هدف الفوز القاتل للمنتخب المصري بعد متابعة جيدة للتسديدة القوية التي أطلقها زميله أحمد ياسر ريان وارتدت من الحارس ليسكنها بيمناه في الشباك الفارغة.

وبهذا الفوز، نجح الفراعنة في حصد اللقب للمرة الأولى في تاريخه منذ نشأة البطولة عام 2011 حيث كان أفضل مركز له هو الثالث في هذه النسخة.

كما نجح الفراعنة في التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 للمرة الـ12 في تاريخه بجانب كل من الأفيال وجنوب إفريقيا صاحبة المركز الثالث بالبطولة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى