ديفيد فيا: هاري كين هو أفضل مهاجم في العالم حاليا

وصف الأسطورة الإسباني ديفيد فيا، النجم الإنجليزي هاري كينمهاجم فريق توتنهام ومنتخب إنجلترا، بأنه أفضل مهاجم في العالم.

ويعتقد الهداف التاريخي لمنتخب إسبانيا، أنه لا يمكن لأحد أن يلمس الكرة مثلما يفعل هاري كين صاحب الرقم 9 وقائد منتخب إنجلترا.

كين في الوقت الحالي لديه 32 هدفًا في 45 مباراة مع منتخب الأسود الثلاثية، بعد الثلاثية التي سجلها في مرمى الجبل الأسود، وهدف في كوسوفو، عندما وصلت إنجلترا إلى «يورو 2020» الأسبوع الماضي.

ومن المقرر أن يعود وايت هارت لين، تحت إشراف مدير فني جديد، وهو البرتغالي جوزيه مورينيو، بعد إقالة الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو من قبل توتنهام، أمس الثلاثاء.

وقال فيا الذي توج بلقب بطولة كأس أمم أوروبا 2008 في تصريحات صحفية: «إنه أفضل مهاجم، وأفضل لاعب رقم 9 في عالم كرة القدم في الوقت الحالي».

وتابع الأسطورة: «هو رائع في كل ما يفعله تقريبًا، هو أحد المرشحين للتتويج بجائزة الحذاء الذهبي في كأس أمم أوروبا 2020 بكل تأكيد».

ويحتل توتنهام المركز الـ 14 في ترتيب جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 9 نقاط عن أصحاب المراكز الأربعة الأول، بعد فشل النادي في البناء على إنجاز الموسم الماضي بالتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، قبل الخسارة أمام ليفربول في المباراة النهائية.

ويمتلك هاري كين 10 أهداف برفقة توتنهام هذا الموسم، وربطت تقارير صحفية اسمه بمانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ وريال مدريد في الفترة الماضية.

ولكن دافيد فيا أصر على أن كين لا يجب أن يرحل عن الفريق اللندني لكي يحقق طموحاته.

وأوضح: «لا تحتاج إلى الانتقال إلى ناد آخر لتحفيز نفسك، هاري لعب دائمًا لصالح فريق توتنهام».

واختتم: «أعرف أنهم ليسوا على ما يرام هذا العام، وأنا لست في ذهنه، لا أعرف مستقبله، ولكنه سيكون لاعبًا جيدًا أينما ذهب بكل تأكيد، لديه موهبة للعب في أي مكان».

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى