بنزيمة يتفوق على كريستيانو رونالدو

قبل رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد متجهًا إلى الدوري الإيطالي عبر بوابة يوفنتوس كان الفريق بأكمله يُسخر نفسه لخدمة «الدون» لتسجيل الأهداف وتحطيم الأرقام القياسية.

وبرحيل رونالدو أصبح المهاجم الفرنسي كريم بنزيما هو لاعب الفريق الأبرز ونجمه الأول؛ ولهذا برز اللاعب بشكلٍ كبير على الساحة نهاية الموسم الماضي وبداية الموسم الجاري.

وعاش بنزيما أسبوعًا للتاريخ، إذ تمكن من تسجيل أربعة أهداف في السبعين ساعة الأخيرة، وكان لقاء جالطة سراي الذي أقيم الأربعاء الماضي ضمن منافسات الجولة الرابعة بدوري أبطال أوروبا خير شاهد على الحالة الرائعة التي يعيشها الفرنسي، حيث وقع اللاعب على أول ثنائية له بالنسخة الحالية للبطولة الأعرق أوروبيًا؛ مما قاده لتجاوز رقم أسطورة ريال مدريد ألفريدو دي ستيفانو.

وبالأمس وتحديدًا في اللقاء الذي جمع ريال مدريد بإيبار على عشب ملعب «بلدية إيبورا» تمكن بنزيما من تسجيل ثنائية في الفوز الذي حققه فريقه بأربعة أهداف نظيفة مما قاده لتحطيم رقم بوشكاش ووصل إلى هدفه رقم 157 بالدوري رفقة «المرينجي».

جدير بالذكر أن المهاجم الفرنسي لم يتمكن من تسجيل ثنائيتين متتاليتين منذ شهر يناير الماضي حينما سجل هدفين بمرمى إسبانيول في الدوري ومثلهما بمرمى جيرونا في كأس الملك.

ومنذ رحيل رونالدو عن ريال مدريد وبنزيما تولى مهمة قيادة الخط الهجومي للفريق، وحتى الوقت الحالي استطاع اللاعب إثبات قدرته على سد الثغرة التهديفية التي أحدثها رحيل «الدون».

وفي أغسطس من العام الماضي خاض ريال مدريد أول مباراة رسمية له بدون المهاجم البرتغالي، وأُقيمت تلك المواجهة أمام أتلتيكو مدريد في لقاء كأس السوبر الأوروبي، ومنذ ذلك الحين تمكن بنزيما من تسجيل 41 هدفًا ومرر 13 كرة حاسمة في 68 مباراة شارك فيها، أي أنه يسجل أو يمرر كرة حاسمة كل 103 دقائق.

وأما بالنسبة إلى رونالدو فشارك في 56 مباراة مع «السيدة العجوز» سجل خلالها 34 هدفًا ومرر 12 كرة حاسمة، أي أنه يسجل أو يمرر كل 105 دقائق.

الأمر المثير للاهتمام هو أن بنزيما سجل 31 هدفًا من تلك الـ 41 «أي بمعدل 75.61% من إجمالي أهدافه» من لمسة واحدة، بينما سجل سبعة أهداف أخرى بعد إيقاف الكرة وتعديل وضعيته أمام مرمى المنافس، أي من لمستين.

سجل بنزيما خارج البيرنابيو
واستطاع بنزيما تسجيل 13 هدفًا برأسه متفوقًا على معدل أهدافه بقدمه اليسرى الذي بلغ 5 أهداف، بينما أحرز اللاعب 22 هدفًا خارج «سانتياجو بيرنابيو»، أي بمعدل 53.65% من إجمالي أهدافه.

زر الذهاب إلى الأعلى