ليونيل ميسي الغائب الأكبر عن في تشكيل هنري المثالي

يبدو أن الفرنسي تييري هنري، أسطورة نادي آرسنال الإنجليزي، يميل أكثر إلى «النوستاليجا» في آرائه واختياراته، حيث لم يختر ليونيل ميسي زميله السابق في صفوف نادي برشلونة لتشكيلته الخماسية المثالية.

وخلال برنامج «ذا جريتست جيم» الصوتي الذي يقدمه أسطورة ليفربول جيمي كاراجر، وجه سؤالًا إلى هنري لاختيار 5 لاعبين لتشكيلته المثالية للمشاركة في مباراة 5 ضد 5.

وقال تييري هنري مفصحًا عن اختياراته: «سأقول لك، بيليه، مارادونا، يوهان كرويف، فرانتس بيكينباور، ومايكل لاودروب يجب أن يكون فيها، لم أفهم أبدًا كيف أنهم كانوا يقللون منه، حيث تتحدث عن كافيار كرة القدم، فإن اسم لاودروب يجب أن يُذكر».

لكن بعد ذلك، اختار قائد آرسنال السابق عددًا من اللاعبين الذين استمتع باللعب إلى جوارهم خلال مسيرته الكروية، حيث ذكر أسماء مثل دينيس بيركامب ورونالدينيو، وبالطبع ليونيل ميسي، والذي يعد واحدًا من أبرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم على الإطلاق.

مسيرة تييري هنري كانت حافلة بالأهداف، حيث خاض 581 مباراة رفقة كافة الأندية التي لعب في صفوفها، وتمكن خلال ذلك العدد من المباريات تسجيل 284 هدفًا، كان معظمها بقميص نادي آرسنال، الذي سجل رفقته 174 هدفًا في 254 مباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى