ريال مدريد ينتقد التحكيم بقوة بعد أخطاء مباراة بيتيس

فرط فريق ريال مدريد في فرصة اعتلاء قمة جدول ترتيب الدوري الإسباني الدرجة الأولى، بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ريال بيتيس، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت، على أرض ملعب استاد «سانتياجو برنابيو»، ضمن الجولة الثانية عشرة من البطولة.

وسيطر ريال مدريد على مجريات المباراة، وأهدر عددا من الفرص السهلة، في ظل تألق لافت من نجمه البلجيكي إيدن هازارد، كما تألق أيضاً مواطنه الحارس تيبو كورتوا، وأنقذ مرماه من عدة فرص خطيرة.

وشهدت المباراة عقب نهايتها جدلاً واسعًا بشأن التحكيم وتقنية «الفار».

وألغت تقنية التحكيم بالفيديو «الفار» هدفاً لريال مدريد سجله هازارد، بينما لم تحتسب ركلة جزاء واضحة لريال مدريد على المدافع المغربي لريال بيتيس زهير فضّال.

وعقب نهاية المباراة، سيطرت على مسئولي ولاعبي ريال مدريد حالة من الغضب تجاه حكم المباراة خوسيه ماريا سانشيز، بسبب عدم احتسابه ركلة جزاء لريال مدريد على زهير فضّال، كما انتقدوا عدم رجوعه لتقنية الفار، من أجل احتساب هذه الركلة لريال مدريد.

ووجه مدير العلاقات المؤسسية في نادي ريال مدريد، ونجم الريال السابق إميليو بوتراجينيو، انتقادات حادة لطاقم التحكيم، بسبب عدم احتساب ركلة الجزاء الواضحة لفريقه على المدافع زهير فضال.

وأكد بوتراجينو، في تصريحات نقلتها الكثير من وسائل الإعلام الإسبانية والعالمية، اليوم الأحد، على وجود حالة من الغضب الشديد في ريال مدريد بسبب هذه اللعبة، مشيرا إلى أن القرارات تصب في اتجاه ثم تذهب في اتجاه آخر.

وقال بوتراجينو، إنه كان على الحكم اللجوء لتقنية الفيديو مثلما لجأ إليها في لعبة الهدف الذي سجله هازارد، وتم إلغاؤه بداعي التسلل.

وأوضح بوتراجينو: «الكرة واضحة ويد لاعب ريال بيتيس قطعت طريق اللعبة وغيرت اتجاهها، ونشعر بالحيرة لأن الحكم اتخذ قراره باستمرار اللعب دون الرجوع لتقنية الفيديو، كنا نعتقد أن «الفار» سيحل هذا المشكلة ومثل هذه اللعبات ولكن لم يحدث هذا في مباراة اليوم».

وأضاف: «الفيديو تم وضعه لمثل هذه الألعاب التي لا يراها الحكم، وهناك أشخاص يرون هذه الألعاب أمامهم (طاقم حكام الفيديو) واعتقدنا أنه سيتم احتساب ركلة جزاء لنا لكن ذلك لم يحدث».

وكان زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، بدوره قد انتقد في تصريحاته عقب نهاية المباراة، عدم احتساب لمسة اليد على زهير فضّال ركلة جزاء، وقال: «بالتأكيد كانت هناك لمسة يد، ولكن حكم المباراة كان له رأي آخر، ولن أتحدث عن مثل هذه الأمور».

زر الذهاب إلى الأعلى