مورينيو مرشح للعودة إلى الدوري الإنجليزي

يمر فريق آرسنال الإنجليزي بظروف صعبة للغاية على مستوى الأداء والنتيجة، وآخرها كان بالأمس، إذ خسرت كتيبة المدرب الإسباني أوناي إيمري فرصة تحقيق ثلاث نقاط أمام كريستال بالاس بعد أن كانت متقدمة في النتيجة بهدفين نظيفين لينتهي اللقاء الذي أقيم على عشب ملعب «الإمارات» بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

وفور أن انتهى اللقاء نادت بعض الأصوات برحيل أوناي نهاية الموسم الجاري، هذا بالإضافة إلى مطالبة بعضها بضرورة رحيله عن الفريق قبل انتهاء الموسم.

ويبدو أن إدارة النادي اللندني لا تود التسرع في اتخاذ قرار إقالة مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي السابق، ولكن في الوقت نفسه هناك عدة بدائل متميزة متاحة، منها البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق.

وعلى الرغم من اختلاف أسلوب مورينيو مع طريقة لعب آرسنال منذ تولي الفرنسي آرسين فينجر، مدرب الفريق السابق، مهمة تدريبه، فإن جمهور «الجانرز» يطالبون بالتعاقد مع مدرب ريال مدريد وتشيلسي ومانشستر يونايتد السابق من أجل استعادة الفريق لمساره الطبيعي.

وجاء في صحيفة «إكسبريس» الإنجليزية: «آرسنال ليس جيدًا بما فيه الكفاية لتقديم كرة قدم رائعة وهجومية، هذه الطريقة تأتي بثمارها مع كلوب وجوارديولا لأنهما يمتلكان الأدوات الكافية، آرسنال لديه خط هجوم جيد، ولكنه ليس بنفس مستوى خصميه».

وأشارت بعض التقارير الإنجليزية إلى أن مورينيو يروق له خوض تحد جديد بالدوري الإنجليزي الممتاز، فالبرتغالي ينتظر وصول عرض شيق له يُتيح له العودة إلى قمة الكرة الأوروبية، ولهذا قد يكون «الجانرز» ثالث فريق إنجليزي يتولى جوزيه مهمته.

وكان يوم الخميس الماضي أول يوم تنطلق فيه شائعات احتمالية تولي مورينيو مهمة تدريب آرسنال خلفًا لأوناي إيمري، إذ حضر البرتغالي بملعب «الإمارات» في اليوم نفسه لمشاهدة لقاء فيتوريا جيماريش بالنسخة الحالية لبطولة الدوري الأوروبي رفقة مدير كرة القدم بالنادي.

وهناك عدد من المدربين الآخرين مرشحين لتولي مهمة قيادة الفريق، على رأسهم الإيطالي ماسيميليانو أليجري، المرشح أيضًا لقيادة مانشستر يونايتد، والأرجنتيني خورخي سامباولي، مدرب فريق سانتوس البرازيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى