يوفنتوس يهدد مخطط ريال مدريد

ريال مدريد يخطط بشكل جدي للتعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وكما أشارت «آس» الجمعة، فإن النادي الملكي لديه بالفعل خطة للتعاقد مع المهاجم الفرنسي خلال الصيف المقبل لقيادة هجوم الفريق.

وعلى الرغم من أن ضم مبابي، والذي كان قريبًا من ريال مدريد في 2017، سيكون معقدًا للغاية، ليس بسبب قدرات باريس سان جيرمان المالية غير المحدودة فقط، بل أيضًا فإنه سيواجه منافسة قوية في هذه الصفقة التاريخية.

يوم الخميس، وافق نادي يوفنتوس الإيطالي خلال اجتماع حاملي الأسهم على زيادة رأس مال النادي بمبلغ يصل إلى 300 مليون يورو، من أجل تنفيذ خطة استراتيجية حتى عام 2023، تضمن للنادي الإيطالي مواصلة المنافسة مع كبار أندية أوروبا، ومحاولة الظفر بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا، الحلم الغائب حتى الآن عن ملعب «آليانز ستاديوم».

هذه القيمة المالية المرتفعة للغاية، جزء منها سيتم استثماره في التعاقدات من أجل تقوية «السيدة العجوز» والنادي يمتلك بالفعل هدفين رئيسيين في سوق الانتقالات، وحسب صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية، فإن الهدفين هما كيليان مبابي وإيرلينج هالاند، وهما الهدفان اللذان يتعارضان بشكل مباشر مع أهداف ريال مدريد.

باولو إيكاري، رئيس حاملي الأسهم الصغيرة في يوفنتوس خلال اجتماع مجلس الإدارة، قال في حديثه: «رهاننا التالي هو التعاقد مع كريستيانو رونالدو القادم، لكن أصغر سنًا».

ووفقًا لـ«توتو سبورت» فإن يوفنتوس «يفكر على مستوى كبير» بفضل هذا الدعم المالي الهائل، لدرجة أن بافل نيدفيد نائب رئيس النادي لا يستبعد قدرة النادي على التعاقد مع لاعب تتخطى قيمته الـ 100 مليون يورو مرة أخرى، بعد التعاقد مع رونالدو، حيث قال: «صفقة جديدة بقيمة 100 مليون يورو؟ نحن مستعدون دائمًا».

ويبقي أن نعرف إذا ما كان يوفنتوس مستعدًا لتقديم مبلغ مضاعف لمحاولة إقناع باريس سان جيرمان بالتخلي عن مبابي، والذي يقدره النادي الباريسي بـ 300 مليون يورو على الأقل.

ويعرف كيليان مبابي أن اهتمام ريال مدريد به ليس جديدًا، لأنه بدأ منذ كان في موناكو، وظهر في دوري أبطال أوروبا مثلما يفعل النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم نادي ريد بول سالزبورج النمساوي الآن، وبالنسبة للمهاجم الشاب، فإن الاهتمام به تضاعف على وجه التحديد بعد بدايته الاستثنائية في ليالي «تشامبيونزليج»، والذي يعد صاحب التسعة عشر عامًا هدافًا لها بعد 3 مباريات برصيد 6 أهداف.

ويعاني ريال مدريد من ضعف غلته التهديفية هذا الموسم، ويرغب في تدعيم خطه الأمامي بلاعبين قادرين على تنفيذ خططه، والجمع بين التوقيع مع لاعبي «جالاكتيكوس» مثل إيدين هازارد، وأفضل اللاعبين الشباب الذيي يثيرون الاهتمام، أمثال رودريجو جويس وفينيسيوس جونيور وكوبو.

وبالنسبة لكل من ريال مدريد ويوفنتوس، فإن هذه العملية المشتركة قد تصل إلى أرقام قياسية، مع 300 مليون يورو من أجل مبابي، بالإضافة إلى السعر الذي سيطلبه ريد بول سالزبورج من أجل هالاند، والذي مع زيادة اهتمام الأندية به، سيرتفع بشكل متزايد، خاصة بعد ارتفاع قيمته السوقية في موقع «ترانسفير ماركت» من 2 إلى 12 مليون يورو منذ بداية الموسم، وهو رقم يبدو قليلًا لواحد من أبرز الجواهر في كرة القدم الأوروبية.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى