ريفالدو ينصح مبابي بشأن وجهته المقبلة

وجّه أسطورة كرة القدم البرازيلية، ريفالدو، رسالة واضحة إلى النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم نادي باريس سان جيرمان، يحثه فيها على الرحيل عن ملعب «حديقة الأمراء» في صيف 2020، واختار له بالفعل الدوري، والوجهة التي قد تكون مثالية بالنسبة له.

نصيحة ريفالدو إلى مبابي تمثلت ببساطة في أن ينتقل إلى أحد الدوريات الكبرى، وتحديدًا الدوري الإسباني أو الدوري الإنجليزي الممتاز، خاصة بعدما ارتبط الفرنسي الدولي خلال الأشهر الماضية، بالانتقال إلى نادي ليفربول وصيف «البريميرليج» في الموسم الماضي، تحديدًا بعدما فتح اللاعب بنفسه باب الاجتهادات، والتي قادت إلى إطلاق جماهير «الريدز» لوسم عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتعاقد مع مبابي قبل انطلاق الموسم الحالي.

وبعد الأهداف الثلاثة التي سجلها مبابي في شباك كلوب بروج البلجيكي، في الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، تحدث ريفالدو عن أداء الفرنسي الشاب في تصريحات نقلتها صحيفة «ليفربول إيكو» الإنجليزية، حيث حثه على إنهاء مسيرته رفقة باريس سان جيرمان، والانضمام إلى أحد الدوريات الكبرى.

وقال ريفالدو في تصريحاته: «لا يوجد لدى أدنى شك في أن مبابي يمتلك القدرات على أن يصبح اللاعب الأفضل في العالم، حيث يلعب كرة القدم بطريقة عظيمة، ويمتلك مساحة هائلة للتطور».

وأضاف أسطورة الكرة البرازيلية: «موهبته ستتطور إذا لعب في الدوري الإسباني أو الدوري الإنجليزي، من الواضح أن الدوري الفرنسي مستواه التنافسي أقل بكثير من إسبانيا وإنجلترا».

وتابع ريفالدو: «مع كامل احترامي لنادي باريس سان جيرمان، أؤمن أنه يجب على مبابي أن يذهب إلى إسبانيا أو فريق كبير في إنجلترا في المستقبل، ليثبت للجميع أنه الخليفة الشرعي للثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، اللاعب الأفضل يجب أن يلعب في دوري كبير».
اقرأ أيضًا: دوجاري ينتقد مبابي: يسير على خطى نيمار
واستبعد ريفالدو إمكانية انتقال مبابي إلى ناديه السابق، برشلونة، حيث قال: «أعتقد أنه سيكون من الصعب أن ينجح برشلونة في التعاقد معه مستقبلًا، لأنه لاعب مكلف للغاية بسبب صغر سنه، ومكانته في الكرة العالمية، ومواهبه التي تجعله واحدًا من أهم اللاعبين الشباب في عالم كرة القدم».

وقال ريفالدو في ختام تصريحاته: «برشلونة واجه مصاعب عديدة في محاولته للتعاقد مع نيمار، فقط تخيل كم قد يطلب باريس سان جيرمان مقابل مبابي، ولذلك سيكون من المستحيل جلب هذا اللاعب الممتاز إلى كتالونيا في الوقت الحالي».

زر الذهاب إلى الأعلى