حسابات تأهل ريال مدريد إلى دور الـ 16 من دوري الأبطال

حقق ريال مدريد فوزه الأول في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما عاد من ملعب «تورك تيليكوم ستاديوم» معقل نادي جلطة سراي التركي بفوز ثمين، بهدف دون رد، ليضيف 3 نقاط إلى رصيده.

فوز ريال مدريد على جلطة سراي جعل النادي الملكي يصعد إلى المركز الثاني في ترتيب فرق المجموعة الأولى، بفارق 5 نقاط عن باريس سان جيرمان الفرنسي، المتصدر بالعلامة الكاملة، ويتفوق «الميرنجي» على كلوب بروج البلجيكي صاحب المركز الثالث بفارق نقطتين، فيما توقف رصيد النادي التركي عن نقطة وحيدة، يتذيل بها ترتيب فرق المجموعة.

النقاط الثلاث التي حققها ريال مدريد من ملعب جلطة سراي كانت ذات قيمة هائلة، مما يجعل مسألة التأهل إلى الدور الثاني أبسط كثيرًا مما سبق، ويمتلك النادي الملكي فرصة مواتية لإضافة ثلاث نقاط أخرى حين يواجه النادي التركي في الجولة الرابعة، مما يمهد الطريق أمام فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان للتأهل إلى دور الستة عشر.

فرص تأهل ريال مدريد إلى الدور الثاني..

وبعدما أصبح رصيد ريال مدريد 4 نقاط، وتبقي 3 مباريات، ومع خسارة جلطة سراي، فإن خسارة النادي التركي في الجولة الرابعة سيعني حسابيًا خروجه من البطولة، لأنهم سيخسرون أيضًا من مجرد التعادل.

وبهذه الطريقة، سيكون كلوب بروج المنافس الأول على بطاقة التأهل الثانية إلى دور الـ 16، وبالطبع سيواجه النادي البلجيكي مباراة صعبة في الجولة الرابعة على ملعب «حديقة الأمراء»، بعد سقوطه بنتيجة 5-0 في إعصار من النادي الباريسي، وإذا كان المنطق هو السائد، وتكررت ذات النتائج، فإن بروج لن يكون في رصيده سوى نقطتين مع تبقي مباراتين، مما يمنح ريال مدريد فرصة حقيقة لضمان التأهل إلى الدور الثاني.

وبالتالي، فإن مباراة ريال مدريد أمام جلطة سراي على ملعب «سانتياجو بيرنابيو» ستكون بمثابة نهائي حقيقي، لأن انتصار النادي الملكي سيجعل المجموعة في حكم المنتهية.

وعلى الرغم من أن ترتيب المجموعة الأولى يبدو الآن منطقيًا بعد فوز ريال مدريد على جلطة سراي، إلا أن المركز الأول في المجموعة لا زال أمرًا بعيد المنال، في ظل ابتعاد النادي الملكي عن باريس سان جيرمان بفارق 5 نقاط.

وبالإضافة إلى ذلك جاء إظهار باريس سان جيرمان لقوته في بلجيكا على أنه سيكون أمام ريال مدريد الكثير من أجل خطف المركز الأول، وعلاوة على ذلك فإن التعادل في النقاط سيمنح النادي الباريسي المركز الأول، ما لم يتمكن ريال مدريد من الفوز في الجولة الخامسة بنتيجة 3-0 أو أكثر التي قبلها «الميرنجي» كزائر.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى