وكيل أعمال بيل الأقوى عالميا ومينديز في الرتبة الثانية

مثل كل عام، أعدت مجلة «فوربس» قائمة لأقوى خمسين وكيل أعمال رياضي في العالم، هذه المرة كان هناك تغييرًا في المركز الأول.

هذه المرة جوناثان بارنيت وكيل أعمال النجم الويلزي جاريث بيل لاعب فريق ريال مدريد، لأنه يمتلك رياضيين نشطين في وكالته أكثر من نظيره خورخي مينديز.

وكان البرتغالي مينديز يحتل المركز الثاني في قائمة العام الماضي، بينما كان البريطاني في المركز الثالث، ويحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» نسبة 10% للوكلاء في المفاوضات.

البريطاني بارنيت يشتهر بكونه وكيل أعمال جاريث بيل، وهو اللاعب الذي أعطاه المزيد من المال أكثر من أي وقت مضى، عندما انتقل من توتنهام الإنجليزي لريال مدريد الإسباني.

وقام الوكيل المثير للجدل صاحب شركة «ستيلير جروب» بحسم قيمة عقود 1165.7 مليون يورو، والتي حصل منها على نسبة 114.8 مليون يورو كعمولات، وفي وكالته أيضًا لاعبين مثل ساؤول نيجويز لاعب أتلتيكو مدريد، لوك شاو من مانشستر يونايتد، تيموثي فوسو مينساه مانشستر يونايتد، ماكسي جوميز فالنسيا، جو هارت بيرنلي.

أما الثاني على القائمة فلا يتفاوض نيابة عن لاعبي كرة القدم، ولكن مجاله في لعبة «البيسبول» أو المعروفة بكرة القاعدة، فلم يعد سكوت بوراس يتصدر هذا القائمة مثل السنوات الماضية، فسجل عقودًا بقيمة 2151.9 مليون يورو، ولكن مالك شركة بوراس لم يحصل منها سوى على 106.5 مليون يورو.

في المركز الثالث يأتي خورخي مينديز، البرتغالي يعد الأكثر شهرة بين وكلاء اللاعبين، لأنه يتولى وكالة أحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ، كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، شركته «جيستيفوت»، تصل إلى 1076 في العقود، ولكنها تحصل على 105.8 مليون يورو كنسبة.

وقائمة لاعبيه لا حصر لها، بينهم جواو فيليكس ودييجو كوستا من أتلتيكو مدريد، خاميس رودريجيز من ريال مدريد، أنخيل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان، نيلسون سيميدو من برشلونة، جواو كانسيلو من مانشستر سيتي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى