برشلونة يؤيد موقف الريال حول تغيير مكان وموعد الكلاسيكو

أعلن نادى برشلونة التضامن مع غريمه التقليدى ريال مدريد، بشأن رفض نقل مباراة مواجهة الكلاسيكو التي تجمع الفريقين يوم 26 أكتوبر المقبل، من ملعب نو كامب إلى سانتياغو برنابيو، لأسباب أمنية بسبب الأحداث السياسية التى يشهدها إقليم كتالونيا بعد الأحكام الصادرة بحبس 9 من زعماء الأقليم.

وذكر راديو “كادينا كوبيه” الكتالونى، أنه على الرغم من عدم صدور أية بيانات رسمية من نادى برشلونة حول مقترح رابطة الليغا بنقل الكلاسيكو إلى مدريد، إلا أن مصادر داخلية تؤكد على اتخاذ البارصا نفس موقف النادي الملكى فى هذا الملف، وهو رفض نقل المباراة وإقامته فى موعده ومكانه الطبيعى.

وطالبت رابطة الليغا، لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني، بنقل كلاسيكو الذهاب بين برشلونة وريال مدريد إلى ملعب سانتياغو برنابيو بسبب الظروف الاستثنائية التي يشهدها أقليم كتالونيا والخارج عن إرادتهم.

ومنح الاتحاد الإسباني، الفريقان مهلة حتى يوم الاثنين المقبل، من أجل تقديم أية حجج بشأن تغيير مكان الكلاسيكو، ومن بعدها سيتم اتخاذ القرار من قبل لجنة المسابقات.

وكانت المحكمة العليا الإسبانية قد أصدرت حكمها بحبس 9 من زعماء إقليم كتالونيا لفترات تتراوح ما بين 9 و13 سنة، بتهمة التحريض على التمرد بسبب دورهم فى محاولة الإقليم الفاشلة للاستقلال عام 2017.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى