ميسي ورونالدو وأوباميانج ضمن قائمة أغلى تشكيلة تجاوزت الـ30 عامًا

في الأعوام الأولى للألفية الثالثة قدمت لنا ملاعب كرة القدم لاعبين صغيرين في السن تنبأ الجميع بأنهما سيسيطران على ملاعب الساحرة المستديرة لأكثر من عقد من الزمان، هما: الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، جناح فريق ريال مدريد الإسباني السابق ويوفنتوس الإيطالي الحالي.

وبالفعل تمكن هؤلاء من السيطرة على معظم الجوائز الفردية، أبرزها: جائزة الكرة الذهبية المقدمة من صحيفة «فرانس فوتبول» الفرنسية وجائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، هذا بالإضافة إلى تحقيق العديد من الألقاب الجماعية كبطولة دوري أبطال أوروبا وألقاب محلية أخرى كثيرة.

وعلى الرغم من كبر أعمار كلا اللاعبين وتجاوزهما حاجز الثلاثين؛ إلا أنهما لا يزالا يصولا ويجولا بملاعب كرة القدم رفقة لاعبين آخرين لديهم نفس السن أو ينقص أو يزيد، وإليكم تشكيلة أغلى من تجاوزت أعمارهم حاجز الثلاثين:

لوريس
منذ أن انضم حارس المرمى الفرنسي هوجو لوريس إلى فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي قادمًا من فريق أولمبيك ليون الفرنسي في عام 2012 وهو يقدم مستويات رائعة للغاية ساعده على المشاركة بقوائم منتخب فرنسا، كما كان أحد عناصر الفريق الأساسية التي أسهمت في تتويج «الديوك» بالنسخة الماضية من بطولة كأس العالم.

ويبلغ حارس «السبيرز» من العمر 32 عامًا وبقيمة سوقية تبلغ 25 مليون يورو مما يجعله أغلى حارس مرمى تجاوز سن الثلاثين.

أزبلكويتا
وفي نفس العام انضم الإسباني سيزار أزبلكويتا إلى فريق تشيلسي الإنجليزي قادمًا من أولمبيك مارسيليا الفرنسي، وأصبح المدافع الإسباني قائدًا لـ «البلوز».

ويبلغ مدافع تشيلسي من العمر 30 عامًا وبقيمة سوقية تصل إلى 35 مليون يورو مما يجعله أحد أغلي المدافعين الذين تجاوز حاجز الثلاثين.

هوملز
تنقل المدافع الألماني ماتس هوملز طيلة مسيرة بين فريقي بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، واستطاع خلال سنواته بين الفريقين تحقيق العديد من الإنجازات المحلية، هذا بالإضافة إلى التتويج بمونديال 2010.

ويبلغ ماتس من العمر 30 عامًا وبقيمة سوقية تصل إلى 35 مليون يورو مما يضعه أيضًا بتشكيلة أغلى خط دفاع تخطى سن الثلاثين.

ألدرفيريلد
في صيف عام 2015 رحل البلجيكي توبي ألدرفيريلد عن أتلتيكو مدريد الإسباني متجهًا إلى «السبيرز» ليحجز مقعده بتشكيلة الفريق الأساسية.

ويبلغ اللاعب من العمر 30 عامًا وبقيمة مالية تبلغ 40 مليون يورو.

ألبا
يُعد جوردي ألبا، ظهير أيسر فريق برشلونة الإسباني، أحد أفضل لاعبي العالم في هذا المركز إن لم يكن الأفضل، وساعده مستواه على البقاء في مصاف اللاعبين، وعلى الرغم من بلوغه سن الثلاثين إلا أنه لا يزال يحتفظ بقيمة سوقية مرتفعة تبلغ 50 مليون يورو.

بوسكيتس
إذا ما تحدثنا عن أفضل لاعبي خط الوسط في العالم فلا يمكن نسيان سيرجيو بوسكيتس، متوسط ميدان «البلوجرانا»، فالإسباني يُعد أحد أهم محاور الفريق ومن أقدامه تبدأ الهجمة، ويبلغ سيرجيو من العمر 31 عامًا وبقيمة سوقية تصل إلى 50 مليون يورو.

راكيتيتش

وبالنظر إلى السنوات الماضية كان الكرواتي إيفان راكيتيتش، متوسط ميدان برشلونة، أحد أفضل اللاعبين بمركزه، ولكن دوره اختفى تمامًا هذا الموسم، ومع ذلك يظل إيفان محتفظًا بنفسه بين الأفضل ممن هم في مثل سنه، ويبلغ الكرواتي من العمر 31 عامًا وبقيمة سوقية تصل إلى 35 مليون يورو.

رويس
يتميز الألماني ماركو رويس، متوسط ميدان هجوم فريق بوروسيا دورتموند، بلمسة فنية رائعة للغاية، وهو ما يبدو واضحًا للغاية في تمريراته الحاسمة وأهدافه التي أثارت حماس محبي الكرة الألمانية، ويبلغ ماركو من العمر 30 عامًا وبقيمة سوقية تصل إلى 50 مليون يورو.

ميسي
نعم هو ذلك الأرجنتيني الذي لا يخفت ضيائه برغم مرور الزمن، وعلى الرغم من بلوغه الثانية والثلاثين؛ إلا أنه لا يزال يقاتل على لقب الأفضل في العالم وفي التاريخ، وليس هناك من في سنه وتبلغ قيمته 150 مليون يورو.

أوباميانج
يتمتع الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، مهاجم فريق آرسنال الإنجليزي، بمستوى هجومي متميز للغاية مما قاده لمزاملة ميسي ورونالدو في تشكيلة أغلى من تجاوز سن الثلاثين، وتبلغ القيمة السوقية للإفريقي 70 مليون يورو.

رونالدو
يجب أن نستمتع نحن جمهور كرة القدم بكل دقيقة لـ «الدون» في الملاعب، فسنوات وشهور وأيام صاروخ ماديرا أصبحت معدودة، ويبلغ رونالدو من العمر 34 عامًا وبقيمة سوقية تبلغ 90 مليون يورو.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى