ألكانتارا: «برشلونة جوارديولا» هو أفضل فريق في الـ 20 سنة الأخيرة

في صيف عام 2013 رحل تياجو ألكانتارا عن فريق برشلونة الإسباني متوجهًا إلى الدوري الألماني عبر بوابة حامل اللقب بايرن ميونيخ، ومنذ رحيله إلى الفريق «البافاري» وهو يقدم مستويات كبيرة للغاية جعلته يحجز مقعده بتشكيلة الفريق الأساسية تحت قيادة كل المدربين الذين تولوا تلك المهمة.

وأجرى اليوم تياجو مقابلة مع وسائل الإعلام الخاصة بالنادي تناول خلالها الحديث عن العديد من الموضوعات المتعلقة بالنادي وخططه في المستقبل وأفضل فريق خلال العشرين سنة الأخيرة.

وبدأ الإسباني حديثه مشيرًا إلى أن نادي بايرن ميونيخ بمثابة عائلة رائعة، وأن احتمالية إنهاء مسيرته رفقة فريقه الحالي ممكنة، ولكنه أكد في الوقت نفسه أنه يجب أن تعالج تلك المسألة بالتنسيق بينه وبين إدارة النادي بشكلٍ مشترك.

وجاء في حديثه: «أنا بخير حال، وعائلتي سعيدة للغاية، ميونيخ مدينة رائعة للعيش بها، إذًا ما المانع أن أستكمل مسيرتي هنا؟».

وأما بالنسبة إلى طريقة لعب فريقه، فتابع: «بايرن فريق كبير ويمتلك فكرة محددة عن كرة القدم، وهذا أمر مهم للغاية، فعلى سبيل المثال، أياكس منذ عهد كرويف وهو لديه ثقافة وفكرة محددة وواضحة عن كرة القدم، لقد طبق برشلونة هذه الثقافة رفقة كرويف وكلاهما تشاركا هذا الأسلوب، وبايرن فريق لديه فلسفة خاصة عن كرة القدم احتفظ بها طيلة العقد الأخير، وهي تشبه فلسفة أياكس وبرشلونة وتتعلق بالاستحواذ على الكرة، ومن ثم علينا البحث عن لاعبين يتأقلمون مع هذه الفلسفة والرهان أيضًا على لاعبي الفئات الشبابية».

وبالحديث عن برشلونة؛ أفاد لاعب الوسط الإسباني بأن برشلونة تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا هو أفضل فريق خلال العشرين سنة الأخيرة.

وفيما يتعلق بالانتقادات التي عانى منها مؤخرًا بسبب أدائه؛ أنهى تصريحاته قائلًا: «أنا هنا منذ ست سنوات، وتوجنا ببطولة الدوري خلالها جميعًا وبطولة الكأس في ثلاثة مواسم منها، هذا بالإضافة إلى وصولنا إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أربع مرات، أنا أحترم رأي الجمهور ولن أجيب على أيّ من هذا، أنا أحاول فقط اللعب وتقديم النسخة الأفضل لديّ».

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى