داني سيبايوس: لم استمتع بكرة القدم مع ريال مدريد

ظهر اللاعب الإسباني داني سيبايوس في أول يوم لمعسكر المنتخب الإسباني بالمدينة الرياضية للاتحاد الملكي الإسباني، وفي تصريحات له خلال المؤتمر الصحفي، قبيل مباراتي منتخب الماتادور ضد النرويج والسويد، تحدث اللاعب «الذي يلعب حاليا مع فريق أرسنال الإنجليزي على سبيل الإعارة» عن العديد من الأمور أبرزها موقفه مع فريق ريال مدريد الإسباني وعن مشاركته في الدوري الإنجليزي.

وسنمر سريعا على الأسئلة التي وجهت للاعب الموهوب خلال المؤتمر، وردوده عليها، في السطور المقبلة.

هل أنت مسرور مع الأرسنال؟

كنت على علم بأهمية هذا العام، فالهدف هو الوصول إلى كأس أوروبا، وذهابي إلى الأرسنال كان خطوة هامة في مشواري.

كيف صرت أفضل خلال الدوري الإنجليزي؟

من يتابع الدوري الإنجليزي سيلاحظ أنه دوري مختلف وبالنسبة لي فهو دوري رائع لأني أتطور على صعيد البنية الجسدية، وقد وثق بي مدرب الفريق على الرغم من انه مرت 10 جولات فقط، فأهم شيء هو إثبات على أرض الملعب أني جدير بهذه الثقة.

هل تشعر أنك ستكون لاعب أساسي لا غنى عنه مع المنتخب الإسباني؟

مدرب المنتخب «روبرت مورينو» أعرب صراحة أنه لا غنى عن أي أحد، علمًا بأن المنافسة شديدة لدرجة أن لاعبون ذو صيت لم يلتحقوا بالمنتخب، على أي حال، المهم أنني كنت مع المنتخب مرتين وأنا سعيد بهذه الثقة التي أعطاني إياها، وفي حالة انخفاض مستواي أو توقفي عن اللعب، من الصعب أن يتم اختياري ضمن لاعبي المنتخب، وينصب تركيزي الأن على أن أثبت له أنني جدير لأن أكون برفقة منخب الماتادور، والأمور حاليًا تسير على ما يرام.

هل من المعقول وجود العديد من التغيرات في قوائم المنتخب؟

واستغرق استعدادنا للبطولة الأوروبية وقت طويل وهناك الكثير من اللاعبين يتم اختبارهم، هذه الحقيقة واضحة، وهدفنا هو التركيز في بطولة كأس الأمم الأوروبية عند نهاية الموسم، ومسألة وضع القائمة تعتبر أمر يخص المدرب بغض النظر عن اللاعب الذي ينضم للمنتخب، فلسفة المنتخب واضحة ويتم إظهارها عليها كل يوم.

ما هي أهمية سيرخيو بوسكيتس؟

أحب اللعب معه، فهو من أفضل اللاعبين الذين كنت برفقتهم في اللعب لأنه يفهم جيدًا ماهية اللعب مع المنتخب ويقيس وقت المباراة جيدًا، بوسكيتس هو مثال رائع يحتذي به الشباب.

يؤلمك عدم وجودك مع ريال مدريد تزامنًا مع قلة لاعبي وسط الملعب؟

لا، الفريق الملكي رائع بالرغم من إصابة الكثير من لا عيبيه، لكني لست متألم، وأدري ما هي غايتي خلال العام الحالي، فأنا أريد الاستمتاع واللعب، أنا سعيدًا للغاية مع الأرسنال ولعبت 10 مباريات حيث برز أفضل أداء لي، وحاليًا أنا في المكان الذي أحب أن أكون فيه.

وهل لديك خطط غير كاس الأمم الأوروبية، أبعد من اللعب والاستمتاع؟

هدفي هو المشاركة في كأس الأمم، لكن أقرب هدف لي هو اللقاءات القادمة، لا أفكر فيما سيحدث بعد الكأس القاري وفي بقائي من عدمه مع الفريق الملكي، بعبارة أخرى، أفكر فقط في المباراتين القادمتين.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى