الكاف يؤجل الحسم في نتيجة مباراة الزمالك وجنيراسيون فوت

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» تأجيل الاجتماع الخاص بمناقشة أزمة مباراة الزمالك المصري وجينيراسيون فوت السنغالي الذي كان مقرر له أن يقام اليوم، إلى الثلاثاء 8 أكتوبر المقبل.

ويذكر أن لاعبي الزمالك أمس الأحد، قد حضروا إلى ملعب برج العرب بالإسكندرية، لخوض مباراتهم المثيرة للجدل أمام جينيراسيون فوت السنغالي، ليطلق حكام المباراة صافرته بانتهائها بسبب عدم حضور الضيوف.

وكان فريق جينيراسيون فوت قد رفض تغيير موعد المباراة الذي كان محدد له أن يقام يوم السبت على ملعب بتروسبورت بالقاهرة.

وفي بيان للفريق السنغالي أكد: «إن الخطاب الذي قدمه المصريون لتأجيل المباراة 24 ساعة ونقلها من القاهرة للإسكندرية لدواع أمنية هو أمر وهمي».

وتابع النادي في بيانه إن «كاف» وافق على طلب الأمن، وأرسل إليه خطابًا يوم الجمعة 27 سبتمبر، أي قبل يوم من الموعد المحدد في البداية لإقامة المباراة».

واستطرد: «رد النادي على الخطاب بأن أمر الدواعي الأمنية التي تم الاستناد إليه لتغيير ونقل موعد المباراة «وهمي».

واستند فريق جينيراسيون فوت إلى إقامة عدد من المباريات في الدوري المحلي بالعاصمة المصرية القاهرة خلال هذه الفترة، دون حدوث أي أزمة.

وجاء بيان الكاف عقب المباراة التي تم إعلان الزمالك فائزًا بعد لعب 20 دقيقة دون حضور الجانب السنغالي: «عقب التطورات التي وصلتنا بخصوص مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت، يدرس كاف الموقف بعدما أدرك أن مباريات محلية في الدوري المصري أقيمت بالقاهرة».

وأشار الاتحاد الإفريقي إلى أن مباريات الدوري المصري التي جمعت إنبي بطلائع الجيش في ملعب بتروسبورت، نادي إف سي مصر بأسوان في ستاد الكلية الحربية، المقاولون بسموحة في استاد المقاولون، أقيمت يومي 26 و28 سبتمبر في القاهرة، فيما نقلت مباراة الزمالك وجينيراسيون من العاصمة إلى الإسكندرية.

واختتم أن القرار النهائي بشأن المباراة سوف يتم اتخاذه بعد اجتماع اللجان المسؤولة في الاتحاد الإفريقي.

ويذكر أن مباراة الذهاب قد انتهت بفوز جينيراسيون فوت السنغالي بهدفين مقابل هدف.

زر الذهاب إلى الأعلى