السلوفيني سكومينا يقود مباراة البارصا والأنتر

أسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” مهمة إدارة مباراة برشلونة الإسباني أمام إنتر ميلان الإيطالي، المقرر إقامتها الأربعاء ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا على ملعب “كامب نو”، إلى الحكم السلوفيني دامير سكومينا.

ويقع الفريقان ضمن المجموعة السادسة، والتي تضم إلى جوارهما كلا من بروسيا دورتموند الألماني وسلافيا براغ التشيكي.

وسبق لسكومينا أن أدار لبرشلونة 4 مباريات بدوري أبطال أوروبا، انتهت 3 منها بفوز البارصا، فيما كانت الهزيمة الوحيدة قاسية للغاية وفي قلب نوكامب، بثلاثية دون رد أمام بايرن ميونيخ الألماني، وهي آخر هزيمة للفريق الكتالوني على ملعبه بالبطولة.

وكان الحكم السلوفيني شاهدا على الهزيمة الكبيرة لبرشلونة أمام الفريق البافاري (0-3) في إياب نصف نهائي البطولة موسم 2012-2013، والتي أكملت سباعية البايرن وقتها الذي فاز ذهابا بملعبه 4-0، ليودع الفريق الكتالوني البطولة على أرضه وبين جماهيره بالخسارة بنتيجة 0-7.

وفي دور المجموعات لدوري أبطال موسم 2016-2017، أدار سكومينا مباراة برشلونة ومضيفه بروسيا مونشنغلادباخ الألماني، حيث فاز الفريق الكتالوني (2-1).

كما فاز برشلونة على تشيلسي الإنجليزي بنتيجة (3-0)، في إياب دور الـ 16 من الموسم ذاته تحت قيادة سكومينا.

وفي الموسم التالي، كرر برشلونة الفوز الثلاثي في وجود سكومينا، لكن هذه المرة أمام جوفنتوس في دور المجموعات من البطولة.

على الجانب الآخر، فإن سكوميا أدار مباراتين لإنتر ميلان، شهدتا فوزه في إحداهما وهزيمته في الأخرى، حيث فاز “النيراتزوري” على توتنهام الإنجليزي بنتيجة 4-3 في مجموعات موسم 2010-2011.

وفي الموسم ذاته شهد سكومينا هزيمة إنتر ميلان أمام شالكه الألماني 1-2 في إياب دور الثمانية من المسابقة الأوروبية الكبرى، ليودع البطولة لسابق خسارته على أرضه 2-5.

يذكر أن إنتر ميلان فقد نقطتين ثمينتين عقب التعادل في الجولة الأولى على أرضه مع سلافيا براج التشيكي 1-1، فيما سيطر التعادل السلبي على لقاء بروسيا دورتموند الألماني وبرشلونة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى