تحسبا لرحيل جوارديولا.. إدارة مانشستر سيتي يتعاقد مع خليفته المقبل

يسعى مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي، برئاسة الشيخ منصور بن زياد آل نهيان، رئيس النادي، إلى زرع مزيد من الاستقرار في جنبات النادي خلال الفترة المقبلة، من أجل مواصلة الفريق لمسيرته الناجحة في السنوات الأخيرة.

ونجح مانشستر سيتي في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» في الموسمين الماضيين، وقدم أداء رائعا نال استحسان العالم كله، تحت قيادة مديره الفني الإسباني بيب جوارديولا، الذي قاد الفريق للانتصارات منذ تولى تدريبه قبل ثلاث سنوات.

ويسعى نادي مانشستر سيتي منذ فترة لتمديد تعاقده مع المدرب الإسباني، والذي ينتهي في الموسم المقبل 2021، ولكنه حتى الأن يرفض الجلوس إلى مائدة المفاوضات مع إدارة السيتي.

وكشفت تقارير إنجليزية في الساعات الماضية، عن أن نادي مانشستر سيتي، بدأ التخطيط والاستعداد لمرحلة ما بعد جوارديولا.

وفجرت صحيفة «ميرور» البريطانية الشهيرة مفاجاة من العيار الثقيل، بالكشف عن أن مانشستر سيتي قد وقع عقداً مع المدرب الهولندي الشاب جيوفاني فان برونكهورست، من أجل تولي منصب داخل النادي، وقد قبل عرض النادي، وذلك في إطار التخطيط داخل قلعة «السماوي» لوداع بيب جوارديولا، في ظل عدم جلوسه حتى الان مع الغدارة للتفاوض على تمديد عقده.

ويعرف الإسباني فيران سوريانو، الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر سيتي، برونكهورست جيداً، كما يعرفه أيضاً المدير الرياضي للنادي تيكسيكي بيجيريستين، وتتمثل خطة النادي في بقاء الهولندي داخل قلعة السيتي لأطول فترة ممكنة خلال المرحلة المقبلة.

وتشبه هذه الخطة ما فعله مانشستر سيتي في عام 2011 مع الفرنسي باتريك فييرا بعدما أعلن اعتزاله لعب كرة القدم، حيث انضم لمانشستر سيتي في منصب تم إنشاؤه حديثا في الهيكل الفني للنادي، وفي عام 2016 تولى تدريب فريق نيويورك سيتي، ثم استقال في عام 2018 من تدريبه وبدأ مسيرته في دوري الدرجة الأولى الفرنسي رفقة فريق نيس.

ويمتلك جيوفاني فان برونكهورست خبرة في مجال التدريب منذ اعتزل الساحرة المستديرة لاعبا، حيث عمل مساعدا مع المدرب الهولندي المخضرم رونالدو كومان، وفي عام 2015 تولى تدريب فريق فينورد وفاز معه بثلاثة ألقاب منها لقبي كأس هولندا.

ويخشى ملاك نادي مانشستر سيتي من الوصول لمرحلة التخبط على صعيد المدربين التي عانى منها مانشستر يونايتد بعد رحيل المخضرم السير أليكس فيرجسون، من خلال سلسلة تجارب مع عدد من المدربينن لم ينجح أي منهم في حصد النجاحات المتتالية لـ«الشياطين الحمر»، ولذا يسعى مسؤولو بطل الدوري الإنجليزي، للاستقرار على خليفة بيب جوارديولا مبكراً.

زر الذهاب إلى الأعلى