توتنهام يحدد مدربه الجديد حال رحيل بوكيتينو

منذ الموسم الماضي، والعلاقة بين الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لفريق توتنهام، وإدارة النادي الإنجليزي، لم تعرف الاستقرار، في ظل ربط اسم المدرب الشاب بأكثر من نادٍ كبير على رأسها ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد، فضلاً عن رغبة بوكيتينو نفسه في الرحيل، وخوض تحدٍ جديد في مسيرته.

وكان بوكيتينو، بدوره قد كشف في الموسم الماضي، أنه سيرحل عن تدريب «السبيرز» حال تتويج فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا، قبل أن يخسر في المباراة النهائية أمام محمد صلاح ورفاقه بثنائية نظيفة.

ويحتل توتنهام حالياً المركز الرابع في جدول ترتيبالدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 11 نقطة بفارق 10 نقاط كاملة عن المتصدر، ليفربول، بعد أول 7 جولات من انطلاق المسابقة للموسم الجديد 2019/2020.

وأشارت تقارير مؤخراً إلى أن هناك غضب في إدارة النادي من نتائج الفريق بعد خسارة 10 نقاط من أصل 21 ممكنة حتى الأن ببطولة الدوري، كما أن عدم وضوح موقف بوكيتينو وعدم تمديد تعاقده مع النادي زاد من استياء الإدارة بشأن المدرب الأرجنتيني.

المدير الفني لمنتخب إنجلترا هدف توتنهام الجديد بعد رحيل بوكيتينو
ويرى مسؤولو توتنهام حالياً، أن المدير الفني الشاب للمنتخب الإنجليزي، جاريث ساوثجيت، هو البديل المثالي من وجهة نظرهم لتدريب الفريق، حال رحيل بوكيتينو.

وكانت إدارة النادي اللندني، برئاسة دانييل ليفي، على استعداد في نهاية الموسم الماضي للتعاقد مع ساوثجيت، وسط شكوك حول مستقبل بوكيتينو، واترباط اسمه بناديي ريال مدريد ومانشستر يونايتد، وفقا لما نشرته صحيفة «ديلي إكسبريس» البريطانية اليوم الأحد.

اقرأ أيضاً: لاعبو توتنهام يرفعون راية العصيان في وجه بوكيتينو

وأجبرت حالة عدم اليقين المحيطة بالرجل البالغ من العمر 47 عامًا، دانييل ليفي على التفكير في خيارات أخرى، يرى أفضلها ساوثجيت، لاسيما في ظل العلاقة القوية التي تربط الأخير بعدد كبير من نجوم توتنهام النشيطين في منتخب إنجلترا، مثل: هاري كين ودالي آلي وداني روز وإريك داير، وغيرهم.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى