تشافي يرشح صلاح للتتويج بالكرة الذهبية

أكد الإسباني تشافي هيرنانديز، نجم برشلونة السابق والمدير الفني الحالي لنادي السد القطري، أن المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي يعد من أبرز المرشحين في العالم للحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم.

اسم صلاح ورد ضمن أربعة لاعبين حددهم النجم الإسباني في مقابلة له مع صحيفة «ميرور» الإنجليزية، حيث أكد أنه يعتبر أن البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي كيليان مبابي نجمي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، والإنجليزي رحيم ستيرلينج نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، بالإضافة إلى صلاح، بإمكانهم ان يصبحوا الأفضل في العالم.

وقال تشافي إن صلاح يملك ما يحتاجه أي لاعب ليسيطر على الألقاب على المستوى الفردي، قائلاً إنه سيكون من ضمن مجموعة صغيرة من اللاعبين الذين سيزيحون كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي من عرش أفضل لاعب في العالم.

المدرب صاحب الـ39 عاماً رافق ميسي في فريق برشلونة لمدة عشرة أعوام، فاز خلالها بالعديد من الألقاب، ليؤكد تشافي – صاحب الـ133 مباراة دولية – أن رفيقه السابق كان ومازال أفضل لاعب في العالم.

وخلال المقابلة قال تشافي: «ميسي ورونالدو سيطروا على جائزة أفضل لاعب في العالم لسنوات طويلة للغاية، لدرجة أنه أصبح من الصعب تذكر الحقبة التي سبقتهم، بالنسبة لي ميسي هو أفضل لاعب في العالم».

وأضاف تشافي: «وعلى الرغم من أننا حتى الآن بإمكاننا أن نرى أن كلاهما مستمر في المنافسة على مستوى مرتفع، فإننا نعلم أنه سيأتي يوم، أعتقد أنه قريب، ولابد لشخص آخر أن يملأ هذا المكان، وحين تنظر إلى اللاعبين صغار السن الذين بإمكانهم أن يحجزوا هذا المقعد تفكر على الفور في نيمار ومبابي وصلاح، وبالطبع ستيرلينج».

صلاح أذهل الكثيرين بالمستوى الذي قدمه مع فريقه السابق – إيه إس روما الإيطالي – قبل أن ينتقل إلى ليفربول عام 2017، ليزداد توهجاً ويبهر العالم بالمستوى الذي قدمه مع «الريدز» منذ وصوله، بحصوله على لقب هداف الدوري الإنجليزي في موسمين متعاقبين، ويصبح صاحب أعلى رقم تهديفي في نسخة واحدة من الدوري الإنجليزي بمسماه الجديد في موسمه الأول مع ليفربول.

وبسبب هذا المستوى المميز، وهذه الأرقام الفريدة، ومساهمته في حصول فريقه على لقب النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، دوماً ما يوضع «الملك المصري» في مقارنة مباشرة مع ليونيل ميسي أسطورة برشلونة والحاصل على لقب أفضل لاعب في العالم 5 مرات.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى