صراع من أجل «الجوهرة» الألمانية هافرتز

أصبح اللاعب الألماني الشاب كاي هافرتز أحد اللآلئ في كرة القدم الألمانية، حيث بدأت كبار أندية البوندسليجا بالفعل في الدخول في صراع في محاولة الحصول على خدماته من ناديه باير ليفركوزن خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضي.

وكان نادي بايرن ميونيخ أكثر الأندية المهتمة بضمه وحاول خلال الميركاتو الصيفي المنصرم في تحقيق مبتغاه، ولكن سرعان ما تلقى رفضا من إدارة باير ليفركوزن.

ويمتلك اللاعب الألماني الدولي كاي هافرتز، البالغ من العمر 20 عاما، عقدا يمتد حتى صيف 2022، وبالطبع سيكون البطل الألماني دائما منافسا على ضمه خاصة عندما يتعلق الأمر بلاعب من اللاعبين الذين من المتوقع أن ينتظرهم مستقبل واعد في أوروبا.

ويعتبر ماركو رويس، قائد فريق بوروسيا دورتموند الألماني، على وجه التحديد هو اللاعب الذي رفض في أكثر من مرة الانتقال إلى النادي البافاري، كما أنه تولى بنفسه كشف خطط ناديه بوروسيا دورتموند في التحرك لضم «جوهرة» ألمانيا الواعدة عندما تم سؤاله عن زميله في منتخب الماكينات هافرتز.

وقال رويس في تصريحاته خلال حواره مع قناة «سبورت 1» الألمانية: «سأحاول قدر الإمكان جلبه إلى بوروسيا دورتموند»، وهذا التصريح لم تمر كلماته دون أن تلاحظها إدارة تورتموند حيث كان المدير الرياضي للنادي مايكل زورك هو من جعل قائد الفريق يدلى بهذه التصريحات.

والشيء المؤكد هو أن هافرتز نفسه لم يتخذ قرارا بعد بشأن مستقبله، وفريق باير ليفركوزن من الواضح تماما رغبته في الاحتفاظ باللاعب في صفوفه، ولكنه يدرك تماما أيضا أن قرار اللاعب سيأتي وفقا لبعض العوامل والتي من أهمها المنافسة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وخرج المدير الرياضي لباير ليفركوزن رودي فولر متحدثا عن هذا الأمر، موضحا أن النادي يسمح برحيل نجمه بأقل من 100 مليون يورو. ويبدو أيضا أن قطبي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة قد يكونان وجهة محتملة للاعب الألماني.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى