كلوب يكشف عن مدى إمكانية عودة كوتينيو إلى ليفربول

كان البرازيلي فيليبي كوتينيو، أحد أبرز الصفقات في سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة، بعد أن ثار الكثير من الحديث حول مستقبل لاعب برشلونة الإسباني، إلى أن انتهى به المطاف إلى صفوف العملاق الألماني بايرن ميونيخ.

وانتقل كوتينيو في الشهر الماضي إلى صفوف بطل الدوري الألماني الدرجة الأولى «البوندزليجا»، فريق بايرن ميونيخ على سبيل الإعارة لمدة عام مقابل 8.5 مليون يورو، مع وجود بند أحقية الشراء في نهاية الموسم مقابل 120 مليون يورو.

وارتبط اسم اللاعب خلال الصيف بالكثير من الأندية على رأسها: باريس سان جيرمان الفرنسي، ويوفنتوس الإيطالي، والثلاثي الإنجليزي مانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول.

وكان كوتينيو قد رحل عن ليفربول الإنجليزي إلى برشلونة الإسباني في يناير 2018، عن طريق كسر الشرط الجزائي في عقده مقابل 160 مليون يورو، ليصبح الصفقة الأغلى في تاريخ برشلونة، لكنه لم يجد نفسه في كتالونيا وفشل في نيل رضا وإعجاب جماهير النادي.

كما تم استخدام اللاعب ضمن مجموعة من زملائه في برشلونة الذين عرضهم النادي الكتالوني على باريس سان جيرمان الفرنسي من أجل الفوز بخدمات مواطنه الموهوب نيمار دا سيلفا.

وتردد في الشهرين الماضيين، أن كوتينيو قد يعود إلى ناديه ليفربول، لاسيما بعد تصريحات أدلى بها اللاعب نالت إعجاب أنصار «الريدز» وأكد خلالها أنه يرفض عرض مانشستر يونايتد، من أجل جماهير ليفربول.

والمعروف أن الناديين بينهما عداوة في إنجلترا، وهناك توتر دائم بين جماهير العملاقين الإنجليزيين.

ونشرت صحيفة «بيلد» اليوم الإثنين تصريحات ليورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، كشف فيها أنه كان من المستحيل عودة كوتينيو للفريق هذا الصيف، بسبب أن الليفر لم يكن يملك المال المطلوب من برشلونة لبيع البرازيلي.

وأضاف كلوب: «عودة كوتينيو لليفربول كانت صعبة جدأً، وقد أخبرته أن بايرن ميونخ خيار رائع له، ويناسب طريقة لعبه، إنه لاعب رائع، وهو صفقة رائعة للعملاق البافاري والبوندزليجا».

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى