كريستال بالاس يسقط مانشستر يونايتد بالضربة القاضية

أسقط كريستال بالاس مضيفه مانشستر يونايتد بالضربة القاضية في المباراة التي جرت على ملعب “أولد ترافورد” وانتهت بفوز الفريق اللندني بنتيجة 2-1، في إطار منافسات الجولة الثالثة، ليواصل فريق المدرب أولي جونار سولشاير مسلسل نزيف النقاط، بعد تعادله مع ولفرهامبتون الأسبوع الماضي.

بدأ اللقاء بأفضلية طفيفة للشياطين الحمر، تجلت في المحاولات الخجولة التي قام بها ماركوس راشفورد ورفاقه على مرمى الحارس جوايتا، منها الركلة الثابتة التي نفذها الشاب الإنجليزي من على حدود منطقة الجزاء ومرت بمحاذاة القائم الأيسر بقليل.

وفي الدقيقة 18، أتيحت أبرز فرصة لكتيبة المدرب النرويجي بعد وابل من التمريرات القصيرة في الجهة اليسرى، انتهت بعرضية في أقصى الزاوية اليمنى لدانييل جيمس، الذي هيأ الكرة لنفسه ثم فتح زاوية التسديد على بعد خطوة من منطقة الست ياردات، إلا أن فان أنهولت كان له رأي آخر، بإبعاد الكرة بكعب قدمه إلى ركلة ركنية.

وعاد راشفورد للظهور في الأضواء مرة أخرى، وأيضًا من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، لكن هذه المرة سدد الكرة فوق العارضة، ليأتي أول رد لندني، بتمريرة طويلة من الحارس في وسط ملعب اليونايتد، ارتقى لها جيفري شلوب برأسية وضعت الغاني جوردان أيو في حوار صريح مع دافيد دي خيا، ليخطف لفريقه أولى الأهداف بعد مرور نصف ساعة.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء أصحاب الأرض نوعًا ما، وكانت البداية بالمحاولة التي طالب خلالها أنطوني مارسيال بالحصول على ركلة الجزاء، بعد كرة مشركة مع مدافع كريستال بالاس داخل منطقة الجزاء، إلا أن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب، قبل أن يحتسب واحدة أخرى صحيحة، لكن راشفورد سددها في الألواح الخشبية.

وفي الوقت الذي كان يعتقد فيه الجميع أن المباراة في طريقها للانتهاء بهدف النسور، تمكن دانييل جيمس من إدراك هدف التعديل في أخر دقائق الوقت الأصلي بتسديدة مقوسة بيمناه من على حدود منطقة الجزاء، قبل أن يرد عليه فان أنهولت بالضربة القاضية بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء غالط بها دي خيا في الوقت المحتسب بدل من الضائع.

بهذه النتيجة، يكون كريستال بالاس قد حققه انتصاره الأول على اليونايتد في “أولد ترافورد” في نظام البريميرليج الجديد، والأهم من ذلك رفع رصيده لأربع نقاط، ليتساوى مع مضيفه في عدد النقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى