كمبيوتر يتوقع الفائز من موقعة ليفربول وآرسنال في “البرميرليغ”

تنبأ جهاز كمبيوتر عملاق بمباراة فريقي ليفربول الإنجليزي ومواطنه آرسنال في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» والمقرر غدا السبت، وفقا لما نشرته تقارير صحفية.

وتصطدم كتيبة الألماني يورجن كلوب مع «الجانرز» على ملعب «أنفيلد»، معقل ليفربول، ضمن منافسات الجولة الثالثة من «البريميرليج»، علما بأن الفريقين نجحا في حصد 6 نقاط من فوزهما في أول جولتين بالمسابقة.

الحاسوب العملاق ويُدعى «ذا سكريبت» طورته شبكة «بي تي سبورت» البريطانية، بمساعدة خبراء تغذية بيانات في منصة الحوسبة السحابية «جوجل كلاود»، وأيضا من موقع «أوبتا» المتخصص في البيانات الرياضية، وموقع «سكواكا» للإحصاءات.

«ذا سكريبت» حاول التكهن بكل نتائج بكل مباريات بطولة الدوري في كل أسبوع، منذ انطلاق، وحتى نهاية الموسم.

الحاسوب العملاق القائم أساسا على تقنية «الذكاء الاصطناعي»، وفقا لما كشفته «بي تي سبورت»، مسؤولة عن إطلاق التوقعات الكروية في «البريميرليج»، لكن وبالنظر إلى أن لعبة كرة القدم تعج بالأخطاء البشرية، والبطاقات الحمراء والإصابة، فإنه لا يمكن التوقع بنتائجها دائما، وهو ما يجعل «ذا سكريبت» تجربة مثيرة.

وبخصوص توقعات «ذا سكريبت» للقاء ليفربول وآرسنال المنتظر، نجد أن الفريقين يدخلانه بفوز في مباراتين متتالتين في «البريميرليج».

فقد فاز «الجانرز» على نيوكاسل بهدف دون رد على ملعب «سانت جيمس بارك» في مباراته الافتتاحية بالمسابقة، ثم فوز على بيرنلي بهدفين مقابل هدف.

أما «الريدز» فقد استهل مشواره في بطولة الدوري هذا الموسم بفوز على نورويتش سيتي بأربعة أهداف مقابل هدف، ثم الفوز على ساوثهامبتون بهدف نظيف.

وذكر «ذا سكريبت» أبناء كلوب سيكونون هم أصحاب الكلمة العليا في مباراتهم أمام آرسنال غدا السبت، متوقعا فوز الليفر على آرسنال بهدفين نظيفين.

وتوقع الحاسوب باقي نتائج الجولة الثالثة، والتي تمثلت في فوز إيفرتون على أستون فيلا بنتيجة 2-1، وفوز تشيلسي على نورويتش بنتيجة 2-0، وفوز برايتون على ساوثهامبتون بهدف نظيف، وتغلب مانشستر يونايتد على كريستال بالاس بخمسة أهداف دون رد، وفوز ليستر سيتي على شيفيلد يونايتد بهدفين مقابل هدف، وفوز ويست هام على واتفورد بهدف نظيف، وفوز مانشستر سيتي على بورنموث بخمسة أهداف دون رد، وتغلب توتنهام على نيوكاسل بنتيجة 4-0، وأخيرا فوز بيرنلي على وولفرهامبتون بهدفين مقابل هدف.

زر الذهاب إلى الأعلى