الاتحاد الإسباني يعلن عقوبة مودريتش بعد طرده أمام سيلتا فيجو

أعلن الاتحاد الإسباني عن عقوبات الجولة الأولى من بطولة الليجا التي انطلقت في الأيام الماضية بمباراة برشلونة وأتلتيك بلباو على ملعب «سان ماميس».

وكشفت لجنة المسابقات بالاتحاد عن تعرض اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب خط وسط ريال مدريد للإيقاف لمدة مباراة واحدة بعد طرده المباشر في مباراة السبت الماضي أمام سيلتا فيجو التي أقيمت على ملعب «بالايدوس» وانتهت بتفوق النادي الملكي بثلاثية مقابل هدف وحيد.

طرد مودريتش جاء بسبب الضغط على كاحل دينيس سواريز لاعب سيلتا، كما تم إشهار البطاقة الحمراء في وجه خورخي مولينا، لاعب خيتافي في مباراتهم أمام أتليتكو مدريد، لنفس هذا السبب.

وكشف إسترادا فرنانديز في تقريره النهائي لمباراة المرينجي عما حدث في طرد مودريتش، قائلاً: «في الدقيقة 56 من عمر المباراة اللاعب مودريتش الذي يرتدي قميص رقم 10 تعرض للطرد لهذا السبب التالي: الاصطدام بالكعب في منطقة وتر أكيليس للاعب الخصم دون إمكانية للصراع على الكرة».

وقدمت إدارة المرينجي احتجاجًا على هذا القرار للدفاع عن لاعبها، مؤكدة أن ما جاء في تقرير حكم المباراة ليس دقيقا، بالإضافة إلى أن مودريتش كان يسعى لاستخلاص الكرة ولم يتعمد إيذاء لاعب الخصم.

وطبق الاتحاد الإسباني المادة 123 من القانوني التأديبي المتعلق بالعنف في مباريات كرة القدم، وانتهى الأمر بعقوبة لوكا مودريتش ومولينا بالإيقاف لمباراة واحدة.

ومن المفترض أن يخوض النادي الملكي مباراته القادمة أمام بلد الوليد في الجولة الثانية من بطولة الدوري الإسباني يوم السبت المقبل على ملعب «سانتياجو برنابيو»، وترغب كتيبة زين الدين زيدان في حصد الثلاث نقاط للاستمرار في تحقيق هدفها خلال الموسم الجديد 2019-2020.

زر الذهاب إلى الأعلى