فيورونتينا موجها رسالته لريبيري: لا نملك ملايين الأندية العربية

لا يزال الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري، الجناح المهاجم السابق لفريق بايرن ميونيخ الألماني، ومنتخب فرنسا الأول لكرة القدم، تحت أنظار عدد من الأندية العالمية، على الرغم من بلوغه سن السادسة والثلاثين.

وكان فرانك ريبيري قد أعلن بنهاية الموسم الماضي رحيله عن الفريق البافاري بعد 12 سنة من المجد والإنجازات رفقة بايرن ميونيخ، توج خلالها بالكثير من الألقاب على الصعيدين المحلي في ألمانيا والأوروبي.

وشهدت الأيام الماضية الكثير من التقارير التي تحدثت عن رغبة عدد من الأندية العربية والعالمية في الحصول على توقيع فرانك ريبيري، من أجل الاستفادة من خدماته في الموسم الكروي الجديد.

وتقدم نادي النصر السعودي بعرض مغرً من أجل ضم الجناح الفرنسي السريع والموهوب، كما تلقى اللاعب عرضا من أحد الأندية الروسية، فضلاً عن عرض أخر من نادي ميتز الفرنسي الصاعد للدوري الفرنسي الممتاز هذا الموسم، والذي سبق أن لعب له ريبيري في عام 2004 قبل أن ينتقل إلى بايرن ميونيخ.

وكشفت تقارير إيطالية صباح اليوم الإثنين عن رغبة نادي فيورنتينا الإيطالي في الحصول على خدمات ريبيري من أجل تدعيم مركز الجناح المهاجم للفريق، والذي لم يشهد خلال السنوات الماضية لاعبا مؤثرا في هذا المركز، وتحديداً منذ رحيل المصري محمد صلاح عن أسوار الفريق البنفسجي إلى جاره روما الإيطالي، ومنه بعد ذلك إلى ليفربول الإنجليزي.

ونقلت صحيفة «لاجازيتا ديلو سبورت» الرياضية الإيطالية، عن دانييلي برادي المدير الرياضي لفريق فيورنتينا تصريحات، كشف فيها عن رغبة ناديه في ضم فرانك ريبيري، لكنه شدد في الوقت نفسه على أن «الفيولا» ليس لديه الملايين التي من الممكن أن تقدمها للنجم الفرنسي، بعض الأندية الأخرى من المنطقة العربية أو روسيا.

وقال دانييلي، عقب فوز فريقه على مونزا، 3-1، مساء الأحد ضمن منافسات الدور الثالث من بطولة كأس إيطاليا بهدفين لدوسان فالهوفيتش وهدف لفيدريكو كييزا: «ريبيري لاعب رائع نحبه كثيراً، ونريد التعاقد معه، لكن فيورنتينا لا يملك الملايين التي قد يجدها في الأندية العربية والروسية».

وأضاف دانييلي: «فيورنتينا في انتظار ريبيري لو أراد اللعب معنا، والبقاء في المنافسة على أعلى المستويات الكروية في أوروبا».

ويستهل فيورنتينا، مشوار الدوري الإيطالي في الموسم الجديد يوم السبت المقبل على ملعبه بمواجهة صعبة جداً أمام نظيره نابولي وصيف الكالتشيو في الموسم الماضي، بينما أنهى الفيولا البطولة في المركز السادس.

وقضى فرانك ريبيري 12 عاما في صفوف فريق بايرن ميونيخ، فاز خلالها بستة عشر لقبا حيث حصد بطولة الدوري الألماني الدرجة الأولى «البوندزليجا» 9 مرات، والكأس المحلية 6 مرات، كما توج ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 2013 على حساب الجار اللدود بوروسيا دورتموند.

ودافع ريبيري عن ألوان المنتخب الفرنسي في 91 مبارة دولية، وسجل خلالها ستة عشر هدفا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى