رئيس الاتحاد السعودي يكشف اسباب اختيار رونار

كشف ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أسباب اختيار الفرنسي هيرفي رونار لتولي تدريب منتخب السعودية خلال المرحلة المقبلة، مشددا على أن كل المعايير التي تم وضعها بشأن المدرب الجديد للأخضر كانت موجودة في رونار.

وحدد المسحل، 5 أسباب للتعاقد مع المدرب للمنتخب المغربي، وفق تصريح لقنوات رياضية سعودية، قائلا “أولا كنا حريصين على أن يحمل المدرب سيرة ذاتية مميزة، وأن يكون على دراية بطبيعة اللاعب العربي بشكل عام، بجانب أن يكون قد درب في منطقة قريبة من السعودية…لم نكن نرغب في التعاقد مع مدرب لم يعمل من قبل في الشرق الأوسط”، وتابع “كان هناك حرص أيضا على التعاقد مع مدرب تكون لديه رغبة في تدريب المنتخب السعودي، وسبق أن شاهد المنتخب ويمكن أن يكون هناك انسجام بينه وبين الأخضر…كل تلك الأمور وجدناها في هيرفي رونار”، وأضاف “كان هناك حديث مع عدد من المدربين الذين أثق في آرائهم، وبعضهم كان يتولى تدريب أندية سعودية، والجميع اتفق على رونار، وكان هناك مستشارون فنيون قاموا بتقديم النصيحة لي بالتعاقد مع رونار، مؤكدين أن أسلوبه وعقليته يتفقان معنا”.

وختم المسحل تصريح بالقول “هناك مؤتمر صحفي يوم 4 غشت بحضور المدرب، وسيتم الكشف فيه عن كل التفاصيل…مدة التعاقد بشكل مبدئي ستكون حتى نهاية تصفيات كأس العالم 2022، وهناك خيار للتجديد التلقائي في حال نجحنا في التأهل للمونديال”.

وسيكون التحدي الأول أمام رونار مع المنتخب السعودي التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقبلة وكأس آسيا 2023؛ حيث ستبدأ التصفيات المؤهلة للمسابقتين يوم 5 سبتمبر المقبل.

يشار إلى أن المنتخب السعودي يوجد في المجموعة الرابعة في هذه التصفيات، إلى جانب منتخبات فلسطين وسنغافورة واليمن وأوزبكستان.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى