مزايا وعيوب عودة نيمار المحتملة لبرشلونة

تعيش جماهير نادي برشلونة حالة من الترقب لما سيسفر عن قرر إدارة النادي برئاسة رجل الأعمال جوسيب ماريا بارتوميو بشأن اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، فبعضهم يريد عودته إلى معقل «كامب نو» والبعض الآخر لا يحبذ ذلك.

في هذا الميركاتو الصيفي قبل إغلاقه يوم 31 أغسطس المقبل، سيتوجب على بارتوميو اتخاذ قرار سواء بالتحرك بجدية لإعادة نيمار إلى صفوف فريقه بعد رحيله منذ عامين، أو يصرف نظر تماما وبشكل نهائي عن هذه الصفقة التي ستكون معقدة للغاية إذا تمت، ولكن مفترق الطرق الصعب هذا الذي هو أمام رئيس النادي بدأ بمطالبة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالسعي جاهدين في محاولة إعادته بالرغم من المقاومة الشديدة من باريس سان جيرمان.

وبالنسبة لبارتوميو، فإن وصول نيمار سيكون له مزايا وعيوب. فبرشلونة سيعود عليه النفع من تأثير الصفقة وأيضا الانتشار العالمي لنيمار وتواجده بجوار ميسي وسواريز سيساهم بدخل كبير وشهرة واسعة للنادي الكاتالوني، كما سيعطي برشلونة نظرة عامة أنه ناد لا يريد أحد المغادرة من صفوفه. كما ستفرح الجماهير بمستوى كرة القدم الكبير الذي يقدمه والذي ظلوا لعاميبن مفتقدينه مع الثنائي كوتينيو وديمبلي، بينما كانت علاقة نيمار بميسي وسواريز رائعة.

في نفس الوقت فإن عودة ابن السامبا ستكون لها عيوبها أيضاً، أيضا حيث يجب بذل جهد وتضحية مادية كبيرة خاصة بعد حصول برشلونة على 222 مليون يورو قيمة شرطه الجزائي، قبل عامين لرحيله، وبالتالي تقديم راتب باهظ أكثر مما كان يحصل عليه في السابق، كما قد تتسبب عودته في إعادة فتح الملفات القضائية الشائكة حول انتقاله إلى برشلونة في عام 2013.

زر الذهاب إلى الأعلى