إسماعيل بن ناصر … افضل لاعب في كأس امم افريقيا 2019

حصد منتخب الجزائر لقب بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، التي أقيمت في جمهورية مصر العربية في الفترة من 21 يونيو الماضي وحتى 19 يوليو، بعد تغلبه في المباراة النهائية، التي استضافها استاد القاهرة الدولي، على منتخب السنغال، بهدف دون رد، سجله بغداد بونجاح، بعد دقيقتين فقط على بداية المباراة، ليحصد «محاربو الصحراء» لقب أمم إفريقيا للمرة الثانية في تاريخهم.

منتخب الجزائر قدم أداءً أكثر من رائع طوال البطولة، ولم يكن فقط ما قدمه اللاعبون على أرض الملعب هو العلامة اللافتة، بل أيضًا لغة الأرقام، حيث سجل لاعبوه 13 هدفًا، ليكونوا الهجوم الأفضل في البطولة، ولم تستقبل شباكهم سوى هدفين فقط، ليكونوا الدفاع الأفضل كذلك.

العديد من لاعبي بطل إفريقيا قدموا أداءً عظيمًا طوال مجريات البطولة، لكن أكثر من لفت الأنظار، كان النجم الجزائري الشاب، إسماعيل بن ناصر، الذي حصد جائزة أفضل لاعب في أمم إفريقيا 2019، بعد أدائه المثالي في وسط الملعب، وكونه المحرك الرئيسي لأداء «محاربي الصحراء» طوال مجريات البطولة.

إسماعيل بن ناصر، اللاعب صاحب الـ 21 عامًا، تكون في نادي أرليه أفينيون الفرنسي، قبل الانضمام إلى ناشئي نادي آرسنال الإنجليزي في 2015، وهو بعمر الثامنة عشر، ليقضى في صفوف «الجانرز» موسمين فقط، لم يخض خلالهما سوى مباراة واحدة فقط، كانت في 27 أكتوبر 2015، ضمن منافسات بطولة كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين، أمام نادي شيفيلد وينزداي، حيث دخل بديلًا للإنجليزي ثيو والكوت.

مسيرة بن ناصر مع آرسنال كانت محبطة للغاية، حيث انتقل إلى نادي تور في دوري الدرجة الثانية الفرنسية في يناير 2017، لما تبقى من موسم 2016-2017، وفي نهاية الموسم انضم إلى نادي إيمبولي الإيطالي، والذي شهد انفجاره الحقيقي في سماء الكرة الأوروبية.

أما بالنسبة لمسيرة بن ناصر الدولية، فقد مثل اللاعب منتخبات فرنسا للشباب، قبل أن ينجح الاتحاد الجزائري لكرة القدم في 2016 بإقناعه بارتداء «الخضر»، حيث خاض مباراته الأولى بقميص منتخب الجزائر خلال التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2017، أمام منتخب ليسوتو، وانتهت بفوز «محاربي الصحراء» بستة أهداف دون رد.

وتم استدعاء بن ناصر لبطولة كأس أمم إفريقيا 2017 التي أقيمت في الجابون، حيث دخل إلى القائمة بعد إصابة المخضرم سافير تايدر في التدريبات، لكنه لم يشارك في أي مباراة.

وتواصل وجود بن ناصر في منتخب الجزائر منذ ذلك الحين، حيث خاض 17 مباراة شارك خلالها في 1083 دقيقة، ما بين مباريات تصفيات مؤهلة لبطولة أمم إفريقيا، ومباريات البطولة نفسها، والتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

وربما تكون نقطة التحول الحقيقية في مسيرة بن ناصر رفقة «الخضر» هي مشاركته في 22 دقيقة خلال مباراة منتخب بوروندي الودية في الحادي عشر من يونيو 2019، قبل أيام قليلة من انطلاق بطولة أمم إفريقيا، ثم مشاركته أمام منتخب مالي في السادس عشر من الشهر ذاته، حيث أقنع أداؤه جمال بلماضي المدير الفني، ليصبح أحد الأعمدة الرئيسية لـ «محاربي الصحراء» في بطولة أمم إفريقيا 2019، ويحصد في النهاية لقب لاعبها الأفضل.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى